إحذروا الحمية الغذائية الغير المتوازنة فهي تلحق أضراراً بالقلب

إحذروا الحمية الغذائية الغير المتوازنة فهي تلحق أضراراً بالقلب

ليس بالضرورة جميع الحميات الغذائية تأتي بالنفع على الشخص وينقص في الوزن، وإنما هناك العديد من الحميات الغذائية الغير متوازنة يكون ضررها أكثر من نفعها خاصة اذا تم التوقف المفاجيء عن اتباعها .

image25758

ففي دراسة تمت على 112 إمرأة تفوق أعمارهم عن الخمسين والتي قامت بها الجامعة الأمريكية ” وايك فوريست” والذين قاموا باتباع حمية غذائية وفقدوا خلالها ما يقارب الـ 11 كيلو غراماً في فترة خمسة عشر شهراً ، تبين أن صحة قلوب ثلثي النساء المشاركات في الدراسة أصبحت أسوأ مما كانت عليه قبل الحمية وأنهم استعدن تقريباً 70 % من أوزانهن بسبب التوقف المفاجيء عن الحمية.

 

وبالتالي فالحمية الغذائية غير المتوازنة قد تقلل الدهون في الجسم بسرعة ولكن تكون لها نتائج عكسية بالتأثير على صحة القلب وإلحاق أضرار به.

وأشاروا أيضاً أن مستويات السكر والكولسترول الضار والدهون الثلاثية وضغط الدم ترتفع في الجسم نتيجة الوزن المكتسب بعد التوقف المفاجيء عن الحمية الغير متوازنة.

ولهذا يحذر الخبراء النساء الكبيرات في السن بعدم الخضوع الى حمية غذائية غير متوازنة لأن ضررها عليهم أكثر من نفعها والنتائج السلبية التي ستعود عليهم ، وينصحونهم باالتغيير في نمط الحياة وممارسة الرياضة التي تناسب سنهم وتناول الطعام المفيد والخالي من الأطعمة التي تزيد من الوزن.