نعرض لك 11 طراز مختلف و جديد من سيارات تسلا الكهربائية

إذا كنت تفكر في شراء سيارة كهربائية فهذا المثال سيساعدك كثر، فقد جمعنا لك 11 طراز وفئة مختلفين من سيارات تسلا الكهربائية.

إيلون ماسك وسيارات تسلا

نشر الموقع الرسمي لشركة تسلا العالمية لمالكها الملياردير الأمريكي إيلون ماسك عن التحديثات الجدية لسيارات تسلا الكهربائية التي صدرت حديثاً ونشرت أيضاً أحدث الموديلات والأسعار والموديلات التي ستصدر قريبًا، تابع..

سيارات تسلا
سيارات تسلا

السيارة الكهربائية تسلا موديل s

ذكر الموقع الرسمي أن السعر للفئة الأقل من ذلك الموديل يبدأ حوالي 75 ألف دولار أمريكي، وأعلي سعر في هذا الموديل بسعر حوالي 92 ألف دولار أمريكي، ويصل مدى السير في هذا الموديل إلى نحو 402 ميل. و يوجد إصدار ثاني من الموديل s وهي بالفئة Performance يصل سعرها إلى 112 ألف دولار ومدى السير لها 348 ميل.

السيارة الكهربائية تسلا موديل 3

يتوفر من هذا الطراز ثلاث فئات مختلفة كلياً في السعر والسرعات ومدى السير ، فتأتي الفئة الأولى تحت اسم  Standard Range Plus من سعر 38 ألف دولار حتى سعر 51 ألف دولار وتصل إلى نطاق سير 250 ميل، أما الفئة التالية وجاءت باسم Long Range – Dual Motor وتبدأ من سعر 47 ألف دولار حتى 60 ألف دولار وسعتها تقترب من 322 ميل.

وجاءت الفئة الأعلى من ذلك الموديل Performance من سعر 55 ألف دولار  حتى  66 ألف دولار أمريكي بنطاق سير حوالي 299 ميل.

السيارة الكهربائية تسلا موديل x

جاء ضمن ما طرحه الموقع في فئتين من ذلك الطراز الأول Long Range Plus بسعر أولي يقترب من 80 ألف دولار أمريكي  ، نطاق سير حوالي 351 ميل ويصل سعرها إلى 104 ألف دولار أمريكي.

أما الفئة الثانية من نفس الموديل Performance، جاءت بسعر 100 ألف دولا أمريكي كبداية ويصل إلى 124 ألف تقريباً وعن نطاق السير فقط اقترب من 305 ميل.

السيارة الكهربائية تسلا موديل  y

أعلن الموقع عن ذلك الموديل من خلال فئتين الأولى Long Range – Dual Motor بسعر يبدأ من 50 ألف دولار أمريكي ويصل إلى حوالي 64 ألف دولار ومدى سير 316 ميل، والفئة الأخرى Performance تبدأ من سعر 60 ألف دولار تقريباً وتصل إلى 72 ألف دولار وتأتي بنطاق سير 291 ميل.

السيارة الكهربائية تسلا موديل رودستر

أعلن أيضاً عن تلك السيارة وهي سيارة رياضية وتأتي في فئتين ، الألي وهي الفئة Roadster بسعر ابتدائي 200 ألف دولار ويصل نطاق السير فيها إلى 620 ميل، والفئة الأخرى هي Founder’s Series Roadster فيبدأ سعرها من 250 ألف دولار و نطاق سير حوالي 620 ميل .

قد يفيدك أيضاً قصة العالم ابن حزم الأندلسي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.