التعليم توضح شكل أسئلة الامتحان الموحد لصفوف النقل ومجموع درجاته 50%

التعليم توضح شكل أسئلة الامتحان الموحد لصفوف النقل ومجموع درجاته 50%
الامتحان الموحد لصفوف النقل

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تفاصيل أسئلة الامتحان الموحد لصفوف النقل والتي من المقرر أن يتم عقدها بنهاية إجازة نصف العام بداية من يوم 28 فبراير الجاري، ثم استكمال منهج الفصل الدراسي الثاني لهذا العام بعد الانتهاء من أعمال الامتحانات والتي سوف تبدأ يوم الأحد 28 فبراير الجاري للصف الرابع الابتدائي، على أن يتم عقد الامتحان لكل في صف دراسي في صفوف النقل يوماً واحد، بحيث يؤدي الطالب في ذلك اليوم اختبار واحد به أسئلة جميع المواد.

التعليم تكشف تفاصيل أسئلة امتحان النقل والمقرر عقده بعد انتهاء إجازة نصف العام في 28 فبراير الجاري:-

طمئنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني السادة أولياء الأمور، حيث صرحت الوزارة بأنه لا داعي للقلق من امتحان فبراير الجاري، حيث أن الأسئلة سوف تكون في مستوي جميع الطلاب.

وأكدت وزارة التربية والتعليم بأن أسئلة الامتحان الموحد سوف تقيس الوزن النسبي لكل مادة، وأن عدد أسئلة الامتحان الموحد لن تزيد عن ثلاث أسئلة في كل مادة.

وأضافت وزارة التربية والتعليم بأنه لا رسوب في الفصل الدراسي الأول فلا دعي للتخوفات التي يطلقها أولياء الأمور، غير أنهم يجب أن يكونوا مدركين بأن درجات اختبار شهر فبراير الجاري سوف تكون بنسبة 50% من الدرجات التي سيحصل عليها الطالب في العام الدراسي، وأن الباقي ومقداره 50% سوف يتوزع على اختبارات شهر مارس وأبريل ومايو، مشيرة إلى أن الطالب الذي يتغيب عن اختبار فبراير سيكون عليه من الصعب تعويض درجاته في الفصل الدراسي الثاني.

مواعيد امتحانات صفوف النقل في الفصل الدراسي الأول 2021:-

ستبدأ امتحانات صفوف النقل وسيكون الامتحان عبارة عن امتحان موحد في كل المواد ولمدة يوم واحد لكل فصل دراسي، وستكون مواعيد امتحانات صفوف النقل وفق المواعيد التي أعلن عنها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم في المؤتمر الصحفي الذي عقده يوم الأحد الماضي للإعلان عن تفاصيل امتحانات الفصل الدراسي الأول 2021 فى ضوء ما تتخذه الحكومة من اجراءات احترازية لمواجهة وباء كورونا المستجد كوفيد -19.