البحرية المصرية تزلزل البحر المتوسط والحكومة تنفي صرف معاش دائم للعمالة غير المنتظمة

فقد قامت القوات البحرية المصرية والقوات البحرية الأسبانية بتنفيذ تدريبا بحريا عابرا بقاعدة برنيس البحرية في إطار الأسطول الجنوبي، وكان هذا بإشتراك الفرق المصرية شرم الشيخ ولأنس الصواريخ 18 يونيو وسفيه الأبرار الأسبانية.

البحرية المصرية
البحرية المصرية

وقد تضمن التدريب عدد من الأنشطة التدريبية المتباينة جميعها ذات الطابع الاحترافي مثل: تمرين الإمداد بالبحر، وكذلك تشكيلات الإبحار المتفاوتة والتي ظهر من خلالها مدى قدرة الوحدات البحرية المشتركة في اتخاذ أوضاعها بدقة وسرعة عالية بالإضافة إلى تنفيذ تمارين المواصلات الإشارية بجانب تمارين تبادل الهيل على أسطح الوحدات البحرية.

يساهم التدريب في تبادل الخبرات المشتركة مع الجانب الأسباني والاستفادة من القدرات الثنائية في تحقيق المصالح المشتركة لكلا الجانبين وتعزيز التعاون العسكري بين القوات البحرية المصرية والقوات الأسبانية.

تعرف علي الخطة النهائية للإمتحانات ومفاجأة وزير التعليم للإعدادية والثانوية

حقيقة صرف معاش دائم للعمالة غير المنتظمة

فقد قال المركز الإعلامي لمركز الوزراء أن ما تداولته بعض جروبات تطبيق الواتس أب من رابطا جديدا لتسجيل العمالة غير المنتظمة على معاش دائم بقيمة 500 جنيه شهريا غير صحيح.

مجلس الوزراء

ووفق بيان، تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع القوى العاملة، والتي نفت هذه الأنباء مؤكدة أنه لا صحة لإطلاق أي روابط جديدة لتسجيل العمالة غير المنتظمة. وشدد على أن الرابط المتداول مزيف وغير تابع للوزارة نهائيا.

وأكدت أن الـ 500 جنيه الذي يتم صرفها للعمالة غي المنتظمة هي مجرد منحة نقدية استثنائية، تصرفها الدولة للفئات المتضررة نتيجة أزمة فيروس الكورونا.

حادث تصادم مروع وعدد كبير من الإصابات

فقد وقع حادث بطريق هيهيا أبو كبير، حيث اصطدمت سيارة ملاكي بميكروباص أمام قرية الفريدية،  بسبب التخطي الخاطئ والسرعة الزائدة ونتج عن ذلك إصابة 16 من مستقل السيارتين بإصابات مختلفة.

تم أخطار اللواء إبراهيم عبد الغفار مدير أمن الشرقية، وانتقلت على الفور قوات الشرطة بإشراف اللواء عمرو رؤوف مدير المباحث الجنائية,  وتم نقل المصابين إلى مستشفى هيهيا المركزي.

وأخطار النيابة التي تولت التحقيق بأشراف المستشار حلمي عطا الله المحامي العام لنيابات شمال الشرقية.

بيان وزير الري بشأن سد النهضة

فقامت وزارة الري والزراعة والأمن الغذائي بمجلس النواب بعقد اجتماعا برئاسة النائب هشام الحصري رئيس اللجنة لمناقشة بيان وزير الموارد المائية والري وقام بإلقاءه أمام البرلمان في تواجد الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري.

البحرية المصرية تزلزل البحر المتوسط والحكومة تنفي صرف معاش دائم للعمالة غير المنتظمة 1

وأكد النائب في بداية الاجتماع أن ملف المياه من أهم الملفات حاليا في ظل التحديات الكبيرة التي تواجه البلاد بشأن نقص المياه والزيادة السكانية بالإضافة إلى القضايا التي تهم المواطنين بشأن الترع الموجودة داخل الكتل السكنية، وأكد ضرورة التعرف على خطة الوزارة لمواجهة هذه التحديات وتطوير منظومة الري وإحلال وتأهيل محطات الصرف والري، وكذلك توعية المواطنين والحفاظ على المياه.

وتوجه بالشكر للقيادة على المشروع القومي لتبطين الترع مشيدا بالإسراع في معدلات تنفيذه.

وأستعرض الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية خطة الوزارة لمواجه التحديات التي تواجه البلاد، وشدد على أن سد النهضة من أهم التحديات التي تواجه البلاد في ظل اعتمادنا بنسبة 97% علي مياه نهر النيل وعدم التوصل إلى اتفاق بشأن السد وهو ما يمثل قلق لنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.