جوجل تعلن عن المزايا الجديدة المضافة إلى تطبيق خرائطها لنظامي أندرويد وiOS

جوجل تعلن عن المزايا الجديدة المضافة إلى تطبيق خرائطها لنظامي أندرويد وiOS

قامت شركة جوجل بالإعلان عن تحديث جديد لتطبيق الخرائط الخاصة بها Google Maps سواء للنسخة الخاصة بالأجهزة الذكية والتي تعمل بنظام (أندرويد) أو للنسخة الخاصة بنظام iOS وقامت شركة جوجل بالكشف عن المزايا التي سوف يحملها التحديث الجديد لنظام خرائطها والذي يحمل رقم 8 لنسخة أندرويد ورقم 3 لنسخة iOS كما أن هذا التحديث الجديد لتطبيق الخرائط الخاصة بشركة Google Maps سوف يتلافي عدد من الثغرات بكلا النسختين ويحسن أداءهما بشكل كبير وملحوظ.

834509082

والمزايا الموجودة لتطبيق الخرائط الخاصة بها Google Maps هي:-
1- تسهل على المستخدمين لهذا التطبيق التعرف على الطرق البديلة لمسار رحلاتهم عند استخدام خاصية الملاحة خطوة بخطوة Turn-by-turnnavigation.
2- إضافة ميزة أخرى في نفس الخاصة تدلهم على حارة الطريق الأفضل أثناء القيادة.
3- إضافة ميزة لعرض معلومات للمستخدم في وضع الملاحة Navisation Mode  عن الوقت المستغرق في الرحلة وعن المسافة التي قطعها بالإضافة إلى عرض تقدير للوقت الذي سوف يحتاجه المستخدم إلى منطقة ما فور تحديدها.
4- ميزة حفظ الخرائط في قوائم مخصصة لاستعمالها دون وجود الانترنت وذلك لمساعدة المستخدمين للإطلاع على الخرائط بسهولة في رحلاتهم عند فقد الاتصال بالأنترنت أو عند عدم وجود خدمة إنترنت بسرعة جيدة.
5- يمكن للمستخدم تسجيل الدخول بالحساب الشخصي الخاص به على التطبيق وذلك للحصول على قائمة بالأماكن المفضلة والقريبة التي يجمعها التطبيق مستغلاً في ذلك أرشيف عمليات البحث عن الأماكن التي تم إجراؤها بنفس الحساب.
6- أضافت جوجل بعض المميزات إلى نسختها العاملة على أجهزة آبل الذكية وأهم ميزه هو الوصول إلى قائمة عناوين الاتصال مباشرة من داخل التطبيق ودون الحاجة للخروج منه.
7- كما أضافت جوجل ميزة أخري وهي إمكانية البحث عبر الصوت إلى التطبيق الخاص بأجهزة أيفون وايباد وسهلت من عملية تحديد الأماكن ومشاركتها من خلال الضغط المطول.
وتتوافر نسخة تطبيق خرائط جوجل الخاصة بأجهزة أبل الذكية العاملة بنظام iOS على متجر آب ستور وبحجم 13.4 ميجا بايت فيما تتوافر نسخة التطبيق الخاصة بنظام أندرويد على متجر جوجل بلادي.