قرارات مهمة من مجلس الوزراء وتصريح جديد لوزير التعليم ومتحدث الحكومة
قرارت

عقد الدكتور مصطفى مدبولي اجتماعا مرئيا لمجلس الوزراء لمناقشة القضايا الهامة وإصدار بعض الموافقات والقرارات الهامة.

موافقات وقرارت مهمة خلال الاجتماع الأسبوعي لرئاسة مجلس الوزراء

قرارات مهمه للوزارة

حيث عُقد اجتماع المجلس عبر المناقشة عن بعد والتي تعرف بالـ video conference لمناقشة عدد من القضايا والملفات المهمة ذات الأولوية علي الأجندة الحكومية لأخذ قرارات مهمة، ليناقش المجلس:

– أخر مستجدات وضع فيروس كورونا.

– كما بحث الاجتماع الاستعدادات الخاصة لمواجهة الأمطار والسيول وتوفير المعدات اللازمة لمواجهتها خاصة في المناطق الساحلية.

– وأيضًا بحث الموقف التنفيذي ونسب التنفيذ لعدد من المشروعات الجاري تنفيذها في بعض المحافظات.

– وبحث موقف مبادرة الرئيس لتطوير الريف المصري.

– وقد وافق المجلس خلال اجتماعه على مشروع قرار بشأن تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات وتشمل الشهادات:  دبلوم الدراسات العليا في علوم التمريض، والدبلوم المهني في التمريض.

– كما وافق المجلس على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن الترخيص بإصدار عملات تذكارية ذهبية فئة الجنيه وفئة الخمس جنيهات. وذلك احتفالا بمرور 100 عاما على إنشاء جمعية المهندسين المصريين.

بحث سيناريوهات استكمال الدراسة

قرارات مهمة
مجلس الوزراء

فقد أكدت مصادر حكومية أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء سوف يترأس اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا مطلع الأسبوع المقبل لبحث عددا من الملفات منها استعراض السيناريوهات المقترحة لاستكمال العملية التعليمية خلال الترم الثاني من العام الدراسي الحال 2021.

ويستعرض الاجتماع آخر المستجدات المتعلقة بفيروس كورونا وموقف حالات الشفاء والإصابة حتى آخر رصد تم في هذا الصدد، وتوزيع تلك الحالات على مستوى المحافظات، وتحديد المحافظات الأكثر إصابة مقارنة ببقية المحافظات.

وأشارت المصادر إلى أن مناقشة استكمال الدراسة يأتي وفقا لما يتم تطبيقه من إجراءات أحترازية ووقائية في إطار التعامل مع فيروس كورونا، مما يضمن سلامة مختلف المشاركين في هذه الامتحانات.

تعرف علي المستندات المطلوبة ضمن اشتراطات البناء الجديدة 2021 .

تصريح وزير التربية والتعليم عبر موقع صدى البلد وقرارات مهمة

قرارات مهمه من وزارة التعليم

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي أنباء بإلغاء إجازات المدرسين وكل القوى العاملة في المدارس اعتبارًا من 14 فبراير الجاري استعدادا للترم الثاني وامتحانات الترم الأول.

وقد أكد الدكتور طارق شوقي وزير التعليم في تصريح خاص لموقع صدى البلد، أنه لم يصدر أي قرار رسمي في هذا الشأن للمدارس نهائيا، وأضاف أنه يحق لكل محافظ أن يصدر قرار في محافظته مثل القرار هذا في المدارس التابعة للمحافظة إذا كان ذلك يتناسب مع العمل.

ومن الجدير بالذكر أن وزارة التعليم سوف تعلن تفاصيل خطة استكمال الدراسة والامتحانات بتفاصيلها الرسمية الكاملة يوم الأحد القادم الموافق 14 فبراير.

خطط لكل الاحتمالات بشأن المعاهد والجامعات

عقد مجلس شئون المعاهد اجتماعا برئاسة خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، وناقش المجلس استعدادات عودة الدراسة ووضع خطط لكل الاحتمالات الممكنة ووضع نماذج مرنة لجداول امتحانات الترم الأول في انتظار ما يستجد من قرارات لجنة متابعة أزمة كورونا.

قرارات مهمه بشأن التعليم العالي

وأكد الوزير على مراعاة نفس الإجراءات الاحترازية في كل الحالات من تطبيق التباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامة، وعمل تناوب للحضور، وتقليل أعداد الطلاب بالكليات النظرية والعملية، مع مراعاة ظروف التدريب العملي لطلاب الكليات العملية.

تصريحات الحكومة عن إصابات كورونا

علق المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء على الوضع الخاص بالوباء، وقال إن الوضع مازال في تحسن.

المتحدث باسم وزارة

وأضاف المستشار خلال مداخلة تليفونية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامجه التليفزيوني (علي مسئوليتي) علي قناة صدى البلد أن مصر والعالم تشهد للأسبوع الرابع انخفاضا في أعداد الإصابات بالفيروس المستجد، لافتا إلى أنه يتوقع انخفاض في عدد الإصابات بسبب قيام معظم الدول بتطعيم بعض مواطنيها، وأشار إلى أن الوضع الطبي بالدولة والمستشفيات ليس مقلقا. وإن وزارة الصحة تتابع بشكل مستمر ما يتم في المستشفيات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.