تعديل جداول الاجور بقانون الوظيفة العامة بعد عرضه على البرلمان القادم وتثبيت 50 ألف موظف خلال الأيام القادمة

تعديل جداول الاجور بقانون الوظيفة العامة  بعد عرضه على البرلمان القادم وتثبيت 50 ألف موظف خلال الأيام القادمة

في تصريحات جديدة لجيهان عبد الرحمن رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والادارة ان مجلس الوزراء قد أوقف التعيين المؤقت في أي قطاع بالحكومة منذ 30 ابريل 2012 بحيث يكون التعيين الدائم هو الأساس في الجهاز الاداري للدولة.

609788812

وقد صرحت بتثبيت 50 ألف موظف بالجهاز الاداري للدولة وذلك في الأيام القليلة القادمة وأكدت جيهان بان الجهاز الاداري للدولة به حالة تشبع حيث يتعدى العاملين به 6.5 مليون موظف وان هذا العدد من الموظفين يكلف الحكومة 175 مليار جنية .
كما اكدت ان عمليات حصر مستشاري الوزارات قد قلت بعد رحيل دكتور هاني محمود وزير التنمية السابق وان الجهاز سوف يقوم بعملية حصر من جانبه وارسال النتيجة الى مجلس الوزراء وأضافت ان تطبيق الحد الادنى للأجور يخضع لوزارة المالية والجهاز لا يتدخل في تطبيقه او عدم تطبيقه اما الحد الاقصى للأجور فأن وزارة المالية تراقب الاجور وترد الزائد عن 42 ألف جنية وان الجهاز المركزي للمحاسبات يراقب رواتب كل العاملين بالدولة وسوف يتم الاعلان في نهاية ديسمبر 2014 عن الموظفين الخاضعين للحد الاقصى للأجور .
كما أكدت رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والادارة انه تم الانتهاء من مشروع قانون الوظيفة العامة وسوف يعرض على البرلمان القادم ويحتوي القانون الجديد على تعديل في جداول اجور جميع العاملين بالدولة مع رفع الاحور الثابتة الى 80 % من اجمالي الدخل و تقليل الاجور المتغيرة الى 20 %.