الزيوت الطبيعية كنز من كنوز الطبيعة .. تعرفي علي أهم الزيوت في علاج مشاكل الشعر والبشرة

تختلف طرق العناية بالشعر والبشرة فمنها طرق تجميلية عن طريق استخدام مستحضرات تجميلية ومنها أيضا استخدام طرق طبيعية كالوصفات الطبيعية المفيدة للجسم والشعر أو استخدام الزيوت الطبيعية فهي كالسحر، حيث إن الزيوت الطبيعية تترك أثرا كبيرا وواضحا في ترطيب الشعر والبشرة أيضا نظرا لسماكة قوامها وملمسها الدهني فتجعل الشعر والجسم يحتفظان بالرطوبة لوقت طويل جدا فتبقي رطبة.

من أهم الزيوت الطبيعية زيت جنين القمح

من أهم الزيوت الطبيعية زيت جنين القمح

يعتبر جنين القمح من الزيوت المهمة جدا والمفيدة للشعر وللبشرة فهو متعدد الاستخدامات حيث يتم استخراجه من جنين بذور القمح ويحتوي جنين بذور القمح على جميع الفيتامينات الأساسية التي تتميز بها عشبة القمح مثل فيتامين ب ومختلف الأحماض الدهنية الصحية والبروتينات النباتية وهي مهمة جدا لنمو الشعر وترطيبه والحفاظ على البشرة وتغذيتها.

فوائد زيت جنين القمح

فوائد زيت جنين القمح للجسم

• يتميز زيت جنين القمح بمحتوياته من معادن وفيتامينات مهمة لصحة الجسم وحيويته ومن أهم الفوائد التي سيحصل عليها جسمك مع الاستمرار في استخدامه هي تزوي الجسم بالطاقة التي يحتاجها، حيث يحتوي جنين القمح بتركيبه علي مركبات تعمل علي إمداد الجسم بالأوكسجين والطاقة التي يحتاجها أثناء القيام بأي مجهود عضلي.

• مفيد جدا لصحة القلب والشرايين حيث إنه يحتوي على كثير من الفيتامينات التي تعمل على سريان الدورة الدموية بسهولة وسرعة وأيضا يحتوي جنين القمح على أوميجا 3 التي تساهم في خفض نسبة الكوليسترول وتحافظ على ضغط الدم في معدله الطبيعي.

• مفيد جدا لتحسين المزاج حيث إن الاوميجا 3 الموجودة بزيت جنين القمح وفيتامين ب يعملان على تحسين كفاءة الخلايا العصبية والتغلب على الإحساس بالتوتر.

• يجدد خلايا الجسم،  حيث إنه يحتوي على نسبة كبيرة من البروتين النباتي الذي يساهم في تجديد خلايا الجسم وإصلاح المتضرر منها والحفاظ عليها.

• يعمل على تحسين مستوى السكر بالدم لأنه غني بعنصر الماغنسيوم الذي يتحكم في مستويات سكر الدم العالية ويعمل على تخفيضها وجعلها في معدلها الطبيعي.

زيت الجوجوبا اهميته واستخداماته

زيت الجوجوبا زيت طبيعي وله أثار رائعة

يساعد زيت للجوجوبا على إبقاء البشرة صافية رطبة خالية من الشوائب ويجعل أيضا الشعر صحي ولامع، فهو زيت نباتي يتميز بفوائده الكثيرة جدا وأثره الرائع للشعر والبشرة،  فيعتبر زيت للجوجوبا من أكثر الزيوت الطبيعية المفيدة للشعر حيث إنه مستخرج من زهرة للجوجوبا وكانت تسمى زهرة الصحراء أو ذهب الصحراء نظرا لاستخدامه في علاج الجروح والقرح.

فوائد زيت للجوجوبا للبشرة

• يعتبر زيت الجوجوبا مرطب جيد للبشرة حيث إنه يحتوي على مادة السيراميد وهي المادة التي تغطي خلايا الجلد وتكون مسئولة عن ترطيب البشرة.

• يعالج حب الشباب والبثور السوداء والبيضاء حيث إنه مطهر غير دهني ينظف مسام البشرة دون أن يترك أي آثار أو ندبات عليها فهو منظف رائع للبشرة.

• يستخدم كمزيل للمكياج حيث يتم غمس قطعة من القطن في زيت الجوجوبا وتمريرها على البشرة فتنظفها وتبقيها رطبة.

• يعالج تشقق القدمين ويحافظ عليها ناعمة ورطبة.

• يعتبر زيت للجوجوبا من الزيوت الطبيعية التي تحتوي على الكثير من المعادن مثل الفوسفور والزنك والعديد من الفيتامينات المهمة لترطيب البشرة مثل فيتامين B و E فهو مرطب قوي للبشرة بجميع أنواعها حيث إن تركيبه يشبه تركيب الزيوت الطبيعية المستخرجة من الغدد الدهنية الموجودة في الجلد فيساعد الجلد على احتفاظه برطوبته ويعمل كطبقة عازلة للبشرة فيجعلها تحتفظ بالرطوبة أيضا وبالتالي يعالج الجفاف.

فوائد زيت الجوجوبا للشعر

• زيت الجوجوبا هو زيت طبيعي يعيد للشعر صحته ورطوبته ولمعانة نظرا لأنه غني بالمعادن المهمة لنمو الشعر.

• يحافظ على ترطيب فروة الرأس فهو يحميها من الجفاف وتكون القشرة التي تؤدي إلى تساقط الشعر.

• يعتبر زيت الجوجوبا زيت عطري فيستخدم في تعطير فروة الرأس ويمنع تراكم الدهون والفطريات المسببة للروائح الكريهة في فروة الرأس.

• يستخدم في علاج الالتهابات الموجودة في الشعر وعلاج القشرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.