ما هي عملة Dogecoin دجكوين الإلكترونية

ما هي عملة Dogecoin دجكوين الإلكترونية

ما هي عملة Dogecoin دجكوين التي سجلت ارتفاعاً ملحوظًا في هذه المدّة و يرجع ذلك إلي المستثمرون الصغار من موقع Reddit الذين قاموا بدفع أسهم Dogecoin لمنافسة مستثمري وول ستريت، و كان ذلك بعد أن تمكن أيضاً مستخدمين Reddit من رفع أسهم شركة الألعاب GameStop و يكون ذلك عن طريق الترويج لمبيعات الأسهم بهدف زيادة الطلب علي الأسهم مما يدفع إلي زيادة سعر الأسهم في سوق البورصة و وول ستريت.

ما هي العملة Dogecoin دجكوين الإلكترونية

عملة رقمية جديدة دجكوين DogeCoin
دجكوين

أول إطلاق لهذه العملة كان فقط بهدف المزاح و الضحك لعلامة العملة وانتشار العملات الدفع الإلكترونية مثل عملة البيتكوين و كان ذلك في عام 2013.

و لكن لك يقتصر دورها علي المزاح فقط بل العكس تماماً حيث أعتبرها البعض  فرصة جديدة للاستثمار في العملات الرقمية كما يحدث في العملة الرقمية البيتكوين و قد اندفعت إلي زيادة هائلة غير متوقعة من قبل محللين الأسواق المالية حيث ارتفعت القيمة السوقية للعملة Dogecoin لتصل إلي 2.42 مليار دولار في هذا العام.

أسباب أرتفاع العملة الإلكترونية Dogecoin و تأثير الترويج لها عن طريق المنصة Reddit

بعد أن قام بعض المستثمرين بالترويج لهذه العملة الرقمية أو الإلكترونية و هي العملة الافتراضية و الشبيه للبيتكوين تأثر المستثمرين بهذا الرواج و أندفع الكثير للاتجاه إليها للاستثمار حتي وصلت أن سجلت أرتفاع بنسبة 142% يوم الخميس.

و يرجع فضل ذلك الارتفاع إلي بعض المستخدمين للموقع أو المنصة Reddit بعدما غرد رئيس شركة تسلا و أغني رجل في العالم Elon Mask في نهاية العام السابق 2020 حيث لم يقل إلا Doge في تغريدته مما دفع الأشخاص إلي البحث من الذين لا يعرفون هذه العملة DogeCoin و كان هذا أول دفعة لارتفاع العملة و استمرت بالصعود بعدما أستمر المروجين للأسهم بالترويج لها علي منصات مختلفة و لكن من أكثر المنصات التي ساعدت هذا الانتشار هي المنصة Reddit العالمية الشهيرة.

تأثير هذه العملة DogeCoin دجكوين علي وول ستريت

هناك حركة أو تحدي بين المستثمرين الصغار و المستثمرين الكبار في وول ستريت منذ زمن بعيد, و يريد المستثمرون الصغار تغيير و تبديل المراكز ليكون المستثمرين الصغار هم المستثمرين الأكثر أرباحاً، و يكون ذلك عن طريق الاستثمار في الأسهم الأكثر أرتفاعاً و ذلك ذمن تنظيم فيما بين المستثمرين الصغار علي الإطاحة بكبار المستثمرين.

و بداية أنقلاب التحدي و نجاح المستثمرين الصغار بعد ما استمرت المنافسة من عام 2011 جاء اليوم الذي يحقق فيه صغار المستثمرين أهدافه التي قام حينها بالترويج فيما بينهم علي الاستثمار في متجر ألعاب الفيديو GameStop و في هذا الوقت قد راهن الأباطرة في وول ستريت علي أنخفاض الأسهم و خسارة متجر الألعاب و لكن أداء المستثمرين الصغير أدي إلي أرتفاع أسهم الشركة بشكل لم يصدقه المستثمرين الكبار و كانت بمنزلة خسارة لهم.

و بنفس الطريقة كان إندفاع أسهم العملة الإلكترونية أو الرقمية DogeCoin دجكوين لتندفع إلي أعلي بشكل غريب و صدمة لكبار المستثمرين بانقلاب المنطقة وول ستريت و إشتعال المنافسة بينهم.