التوصل إلى بخاخ للأنف يقتل فيروس كورونا بنسبة 99.9% وقبل دخوله إلى الرئة وتكاثره بها
بخاخ أنف يقتل فيروس كورونا بنسبة 99.9%

توصل باحثون في كندا إلى بخاخ أنف يقتل فيروس كورونا قبل وصوله إلى الرئة وتكاثره بها، وقد ثبتت فاعليته بنسبة 99.9%، ويتسم هذا البخاخ بسهولة استخدامه بخلاف الوسائل الأخرى مثل اللقاحات المنتشرة الآن.

التوصل إلى بخاخ أنف يقتل فيروس كورونا بنسبة 99.9%

التوصل إلى بخاخ للأنف يقتل فيروس كورونا بنسبة 99.9% وقبل دخوله إلى الرئة وتكاثره بها 2

وبحسب صحف جيروزاليم بوست وأسوشيتد برس فإن بخاخ الأنف الجديد دخل أمس الإثنين 11 يناير فعلياً حيز التجارب السريرية بالمملكة المتحدة، وذلك وفق بيان صادر اليوم من الشركة المصنعة “سانوتيز للبحث والتطوير”.

التوصل إلى بخاخ للأنف يقتل فيروس كورونا بنسبة 99.9% وقبل دخوله إلى الرئة وتكاثره بها 3
بخاخ أنف يقتل فيروس كورونا بنسبة 99.9%

وأكد الباحثون أن بخاخ أنف يقتل فيروس كورونا، ويتصدى للفيروس بالمسالك الهوائية العليا، من الأنف والحنجرة والبلعوم، الأمر الذي يمنع الفيروس من الوصول للرئة والإنتشار بها، ودخول الفيروس للرئة وتكاثره هو سبب الوفيات بالفيروس.

قد يهمك أيضاً:

كما قام الباحثون بتطوير هذا البخاخ المعروف باسم “سانوتير” والذي يوجد به مادة أكسيد النتريك، وأضاف الباحثون أن هذه المادة تكافح الفيروسات، كما سيكون من هذا البخاخ بخاخ للأنف ومضمضة للحلق، وأكد مدير معهد أبحاث القلب والأوعية الدموية في جامعة لندن “بانكاج شارما”، أن بخاخ الأنف لكورونا يمكن أن يكون علاجاً فعالاً وفريداً، مضيفاً أن هناك ترحيب كبير في التوصل لهذه التجربة، والتي ستكون رادع قوي دوائي للفيروس.

التوصل إلى بخاخ للأنف يقتل فيروس كورونا بنسبة 99.9% وقبل دخوله إلى الرئة وتكاثره بها 4

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.