signal تطبيق سجنال أفضل تطبيق بديل للواتساب لعام 2021
تطبيق سجنال

يعتبر تطبيق Signal الذي أطلق عام 2014 أفضل بديل للواتساب في مجال المراسلات الفورية، حيث يتميز هذا التطبيق بتقديم خدمة الرسائل المشفرة للمحفاظة على أمان الرسائل الخاصة من خلال منع فك تشفير الرسائل أثناء إرسالها بين الأجهزة، بالإضافة لميزة أمان الشاشة التي يتم تفعيلها من خلال إعدادات الخصوصية، كما أنه التطبيقات مفتوحة المصدر وخال من الإعلانات .

ومن مميزات تطبيق سجنال أنه متاح مجانا للتثبيت على مختلف أنظمة التشغيل مثل أندرويد، ويندوز، لينكس، ماك وios، ومتوفر حاليا لمستخدمي أجهزة أيفون وأيباد على آب ستور، ولمسخدمي أجهزة أندرويد على جوجل بلاي .

ومن أهم الأسباب التي ستجعل من تطبيق سجنال أفضل بديل للواتساب إعلان إدارة هذا الأخير عن إجراء تغييرات على سياسة الخصوصية الخاصة به، خلال شهر فبراير المقبل، والتي سيكون لها تأثير مباشر على الطريقة التي ستتم بها معالجة بيانات “واتسآب” .

تطبيق سجنال بديل واتساب
تطبيق signal

خطوات إعداد تطبيق signal

1. فتح تطبيق signal على الهاتف الذكي ثم متابعة الخطوات .

2. إدخال رقم هاتف المستخدم
3. إدخال إسم المستخدم بعد عملية التحقق من رقم الهاتف .

لإجراء المكالمات عبر تطبيق “سيجنال” يقوم المستخدم بالضغط على أيقونة مكالمة الفيديو أو الصوت حسب الرغبة من خلال نافذة الدردشة، أما بالنسبة لإرسال الرسائل يكفي الضغط على أيقونة القلم وتحديد الطرف الآخر الذي يرغب المستخدم في مراسلته لتفتح نافذة الدردشة التي يمكن كتابة الرسالة من خلالها وبعد الانتهاء من الكتابة نضغط على زر الإرسال .

وكشفت حساب تطبيق سجنال على تويتر في تغريدة أن هناك تزايد مستمر في عمليات تنزيل التطبيق على الهواتف الذكية منذ يوم الخميس الماضي، نتيجة مخاوف المستخدمين من التعديل الجديد على سياسة الخصوصية في تطبيق الواتساب، حيث قام أكثر من 150 ألف مستخدم بتثبيت هذا التطبيق خلال ال48 ساعة الماضية .

تحديث تطبيق سجنال

بدأت منافسة تطبيق سجنال تبرز بشكل قوي لتطبيق واتس آب الشهير، خصوصا بعد رفض معظم مستخدمون هذا الأخير الموافقة على شروط سياسة الخصوصية الجديدة والتي ستحرمهم من استعمال حساباتهم اعتبارا من  8 فبراير المقبل، حيث استمرت عمليات تثبيت تطبيق signal على الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر لليوم الرابع على التوالي ومن مختلف دول العالم، واحتل هذا التطبيق المجاني صدارة التنزيلات خلال الساعات القليلة الماضية من مختلف المتاجر المتاح عليها .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.