التخطي إلى المحتوى
نتيجة الشهادة السودانية 2021 .. رابط نتائج الثانوية العامة السودان
نتيجة الشهادة السودانية 2021

يبحث الطلبة باستمرار عن ظهور نتيجة الشهادة السودانية 2021 حيث أنه تم إعلان ظهور نتيجة الشهادة السودانية خلال شهر يناير الجاري وهذا يكون عبر موقع وزارة التربية والتعليم السودانية، كما صرح الوزير  بأنه سيتم الاستعلام عنها برقم الجلوس الخاص بكل طالب وهذا طبعا عقب انتهاء كافة إجراءات تصحيح الأوراق ورصد درجات المواد كافة، كما انه يتم رصد الدرجات داخل مركز الكنترول الخاص بكل إدرارة تعليمية.

وإليكم في هذا المقال ما يتعلق بالشهادة السودانية للترم الأول  من الإعلان عنها وكيفية الاستعلام عن ظهورها برقم الجلوس لكل طالب تابعونا.

نتيجة الشهادة السودانية 2021

نتيجة الشهادة السودانية لعام 2021 هي نتيجة الترم الأول للعام الدراسي 2020 – 2021 م وقد صرح مصدر مسئول من وزارة التربية والتعليم السودانية أن الإعلان عن النتيجة يتضمن الولايات التالية ” الخرطوم و كسلا والنيل الأزرق و القضارف وشمال دارفور والجزيرة ” وستكون نتيجة امتحانات الطلبة متاحة على موقع الويب التابع لوزارة التربية والتعليم، ولمعرفة كيفية الاستعلام عنها عبر الموقع تابعوا الفقرة التالية من المقال.

كيفية الاستعلام عن نتيجة الشهادة السودانية بالخطوات

يظن البعض أن المدرسين يتأخرون عن التصحيح في موعده ولكن هذا الاعتقاد خاطىء حيث يتحرى المدرسون الدقة الشديدة في تصحيح ورصد الدرجات خاصة للشهادة الثانوية كما يتم مراجعتها أكثر من مرة حيث أنها أهم شهادة انتقال حيث تحدد مصير الطلبة، ومن الخطوات الواجب اتباعها لمعرفة النتيجة ما يلي:

  1. ادخل إلى الموقع  الرئيسي لوزارة التربية والتعليم السودانية من هنا.
  2. اضغط على زر ” استعلام عن نتائج الشهادات “.
  3. قم بتحديد المرحلة المراد معرفة نتائجها كالمرحلة  الإعدادية أو الثانوية.
  4. يتم إدخال رقم جلوس كل طالب و الرقم الوطني الخاص به في الخانات المخصصة لذلك.
  5. اضغط على أيقونة ” إظهار النتيجة “.
  6. ستظهر النتيجة في الحال بتفاصيل درجات كل مادة دراسية على حدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.