اخر اخبار ليبيا اليوم الاربعاء 7/5/2014

اخر اخبار ليبيا اليوم الاربعاء 7/5/2014
اخر اخبار ليبيا اليوم

جولة اخبارية لأهم و اخر الاخبار على الساحة الليبية نقدمها لكم من موقع مصر فايف اليوم الاربعاء 7/5/2014.

اخر اخبار ليبيا اليوم
اخر اخبار ليبيا اليوم

اهم ما جاء في لقاء رئيس وزراء ليبيا الجديد احمد معيتيق على قناة ليبيا لكل الاحرار:

اكد رئيس الوزراء الجديد احمد معيتيق في لقائه التلفزيوني على عدة نقاط, اهمها هو رؤيته ان ليبيا تحتاج الى رجل تنفيذي في الوقت الحالي وليس رجل سياسي, كذلك اكد ايضا على ان الشباب سوف يكونوا على رأس عدد من الوزارات في الحكومة الجديدة, واشار ايضاَ الى ان البرنامج السياسي لليبيا غير واضح وينبغي ان يكون هناك خطة على المدى القريب واخرى على المدى البعيد.

اما بالنسبة لموضوع انتخابه وما تردد عن بطلانه, قال معيتيق انه حصل على 124 صوتاَ وليس 113 صوتاَ كما يزعم البعض, كما اكد ايضا انه لا يمثل اي حزب او تيار بعينه, وإنما يمثل ليبيا كلها وانه على مسافة واحدة من الجميع, وذكر ايضاَ ان من انتخبه لهذا المنصب هم كتلة الستة المستقلة.

خبير عسكري ليبي: التدخل الامريكي او الغربي في ليبيا سيحولها الى افغانستان جديد:

قال الخبير الاستراتيجي والعسكري عادل عبد الكافي, ان اي تدخل امريكي او غربي في الشأن الداخلي الليبي, سيحولها الى افغانستان او صومال جديدين, مستشهداَ ان جميع التدخلات الاجنبية في الشئون الداخلية لهذه الدول زاد من ازمتها وفرق من وحدتها الوطنية بالاضافة الى انتهاك سيادة الدولة على اراضيها كما هو موجود في العراق ايضاَ.

يذكر ان الولايات المتحدة الامريكية تستعد اليوم لاصدار مشروع قانون جديد يقضي بالسماح باستخدام طائرات اميركية بدون طيار على الاراضي الليبية لمهاجمة المواقع والجماعات الارهابية للثأر من مقتل سفيرها في ليبيا عام 2012.

ومن أهم عنواين اخر اخبار ليبيا الاخرى لهذا اليوم:

  • البدء في الاجراءات اللازمة لتنفيذ مشروع البطاقات الذكية للحد من تهريب الوقود.
  • مجموعات مسلحة تقوم بسرقة أسلاك وكوابل كهربائية لمسافة 2 كم بطريق ومدخل مطار سرت.
  • نعمان بن عثمان يأكد بالاسماء وجود اجتماع لعناصر متشددة في بنغازي.
  • رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي بليبيا يؤكد على دعم الاتحاد الافريقي لليبيا في مسارها الديمقراطي.
  • وفد من وزارة الداخلية يقوم بزيارة منظمة الانتربول في مدينة ليون بفرنسا لمناقشة الاجراءات اللازمة لاسترجاع الاموال المهربة وضبط المطلوبين الهاربين.