علاج فيروس كورونا فى أكلة شعبية شهيرة

علاج فيروس كورونا فى أكلة شعبية شهيرة

فيروس كورونا الذى شغل الشارع المصرى فى الفترة الاخيرة , خاصة بعد وفاة أول حالتين تأكد من إصاباتهما بالفيروس وهما سيدتان , احدهما بالمنوفية والأخرى ببورسعيد , حيث اشتبه بان الفيروس نقل إليهما عن طريق العدوى , مع الأخذ بالإعتبار المهندس المصرى القادم من السعودية كأول حالة مسجلة بالفعلة للإصابة بالفيروس.

corona-virus
فيروس كورونا

الأكلة الشعبية التى تواجه فيروس كورونا

أكد الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة , أن المصريون يملكون سلاحا فتاكا لمواجهة الفيروس وان مناعتهم قوية وقادرة على التصدى للفيروس وذلك لتناولهم البقوليات بكثرة والمتمثلة فى الأكلة الشعبية الأولى فى مصر الفول والفلافل , والخضروات الطازجة رخيصة الثمن والعدس .

عوامل تساعد المصريين على التصدى لفيروس كورونا

الدكتور مجدى بدران , أكد أن خفة دم المصريين لها عامل هام فى مقاومة ومواجهة الفيروسات المختلفة , فروح الدعابة والمرح تخفف من حدة التوتر الذى يؤدى لإصابة الإنسان بأكثر من 40 نوع من أنواع الفيروسات بالإضافة إلى أن التوتر يضعف المناعة , مما يسهل عملية اختراق الفيروسات لجسم الإنسان.

نقاط الضعف التى يتسلل من خلالها كورونا إلى جسم الإنسان

– نقص المناعة.

– الجهل بالطرق التى يمكن أن تنتقل من خلالها العدوى

– التقدم فى العمر.

– عدم استخدام الأقنعة الواقية فى الأماكن المزدحمة.

– عدم غسل اليدين , وعدم الاهتمام بنظافة الأسطح

– كما أن البطء فى الشتخيص والعلاج له دور هام فى انتشار المرض , حيث أن فيروس الإنفلونزا الموسمية تقتل حوالى نصف مليون شخص سنويا بسبب نقص المناعة.