تسريبات عن اعتماد هاتف OnePlus 9 Pro المرتقب على الشحن اللاسلكي

تسريبات عن اعتماد هاتف OnePlus 9 Pro المرتقب على الشحن اللاسلكي
هاتف OnePlus 9 Pro سيأتي مودا بالشحن اللاسلكي

أفاد موقع techradar المتخصص في أخبار التقنية أنّ ثمة تسريبات شبه مؤكدة عن هاتف OnePlus 9 Pro الذي سيُرفع عنه الستار قريبا تؤكّد على أنّه يمتاز بتقنية الشحن اللاسلكي wireless وبقوة شحن عالية جداً تبلغ 45 واط، وإذا كان هذا التسريب الجديد صحيحاً حقاً فهو يُعدُّ تحسناً كبيرا جداً في تقنية الشحن اللاسلكي في هواتف شركة OnePlus الصينية.

ومصدر هذه التسريبات في الواقع هو خبير التقنية والتكنلوجيا الشهير ماكس جابور ” Max Jambor ” والذي عمل على ونشر كثير من التسريبات في عالم التقنية والتي أثبتت الأيام صحتها، فهذا الرجل معروف عنه بأنّه دقيق إلى حدٍ ما في معلوماته حول الهواتف القادمة وقد ذكر قبل ساعات أن هاتف OnePlus 9 Pro قد يأتي مزوَّداً بتقنية شحن لاسلكي wireless وبقدرة تبلغ 45 واط.

ويعدّ هذا الإنجاز ترقية ممتازة في مجال الشحن اللاسلكي للهواتف النقالة إذ سبق وأن قدّمت شركة وان بلس الصينية نفسها هاتف OnePlus 8 Pro خلال العام الماضي والذي كان يمتاز بخاصية الشحن اللاسلكي أيضا ولكن بقدرة تصل إلى 30 واط وكان هذا أمراً مذهلاً في وقتها، ولكنها الآن تعمل على تزويد هاتفها الجديد OnePlus 9 Pro المرتقب بالخاصية نفسها ولكن بقدرة شحن تصل إلى 45 واط وهذا تطوُّر ملفت للنظر.

OnePlus 9 Pro

صورة مسربة لهاتف OnePlus 9 Pro
صورة مسربة لهاتف OnePlus 9 Pro المرتقب

ومن المتوقع أن يتم رفع الستار عن هاتف OnePlus 9 Pro أثناء حدث OnePlus 9 المرتقب انعقاده وفق أحدث التسريبات خلال شهر مارس (آذار) المقبل.

وتشير التسريبات أيضًا إلى أنّ الشاحن الجديد (اللاسلكي) الذي سيأتي مرفقاً مع هاتف OnePlus 9 Pro يمتاز بسرعته الكبيرة في إعادة شحن بطارية الهاتف، وبمعدَّل أعلى من 50% من سعة البطارية خلال مدة لا تتجاوز 30 دقيقة وهذا أمر في غاية الروعة ومهم جداً بالنسبة لأولئك الذين يتنقلون ويسافرون كثيرا.

وهناك أنباء في السياق ذاته عن أنّ هاتف شركة وان بلس الآخر المرتقب OnePlus 9 سيأتي هو الآخر مع ميزة الشحن اللاسلكي ولكن بقدرة شحن تبلغ 30 واط أي أنّه يماثل هاتفها السابق OnePlus 8 Pro من هذه الناحية ولكن مع تطويرات أخرى كثيرة أهمها تلافي الشركة لكثير من عيوب الإصدار الثامن التي كان أبرزها ظهور خط أخضر في الشاشة بعد مرور عدّة أسابيع على استعمال الهاتف بحسب الشكاوى المرفوعة للشركة من قبل زبائنها.

وتشير التسريبات أيضًا بحسب إلى أنّ الهاتف المرتقب OnePlus 9 Pro قد يأتي مع خاصية تقنية تمكِّنه من القدرة على شحن الأجهزة الأخرى القابلة للارتداء والنقل مثل سماعات الأذن اللاسلكية او الساعة الذكية وغيرها من الأجهزة وكلّ ذلك يأتي بفضل ميزة الشحن اللاسلكي العكسي التي يمكن تزويد جهاز OnePlus 9 Pro بها والتي سبق وأن رأيناها على بعض هواتف شركة هواوي الصينية وكذلك بعض هواتف شركة سامسونج مثل هاتف Huawei P40 Pro وهاتف Samsung Galaxy S20. ولكن لا نملك أي معلومات دقيقة عن سرعة الشحن العكسي هذه غير أننا لا نتوقع أن تكون بتلك السرعة المذهلة.

ونتوقع حاليًا أن نسمع عن هاتف OnePlus الجديد بدءًا من مارس فصاعدًا، لذا ترقبوا أحدث التسريبات والشائعات التي قد تظهر بين الفينة والأخرى لكلا الهاتفين المتوقعين، أعني هاتف OnePlus 9 وهاتف OnePlus 9 Pro .