دعاء رفع الوباء والبلاء  .. أدعية تحصين النفس والأهل
أدعية تحصين النفس والأهل

يشهد العالم الآن انتشار فيروس كورونا المستجد، ويشعر الجميع بالقلق والهلع من الإصابة بذلك الوباء الذي، وغيره من الابتلاءات التي قد تصيب الإنسان في اي وقت ولإي أي مكان، ويجب على الجميع التضرع إلى الله بشتى الطرق، والتي منها المحافظة على الصلوات الخمس، والسنن الرواتب وإخراد زكاة المال والتصدق على الفقراء والمساكين، كما أن الدعاء من العبادات الهامة للتحصين ودفع الضرر، بشرط أن يكون الشخص على يقين بالاستجابة، ويفضل أن يكون دعاء رفع الوباء والبلاء أثناء صلاة قيام الليل، أو ما بين آذان وإقامة صلاة الفجر، وأثناء السجود فيها أيضًا .

دعاء رفع الوباء والبلاء

من أهم الأدعية التي وردت عن الرسول صلى الله عليه وسلم لرفع الوباء والبلاء :

  • “أعوذ بكلِمات اللهِ التامات من شَر ما خلق”، أوصانا الرسول بها ثلاث مرات صباحًا ومثلها مساءًا .
  • “اللهم إني أعوذ بك من البرص والجنون والجذام وسيئ الأسقام” .
  • “اللهم ارفع عنا البلاء والوباء برحمتك ولطفك، اللهم ارفع عنا البلاء والوباء والزلازل والمحن” .
  • “اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء، اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك، وفجأة نقمتك وجميع سخطتك، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين” .
دعاء رفع الوباء والبلاء .. أدعية تحصين النفس والأهل 1
دعاء دفع الوباء والبلاء

أدعية تحصين النفس والأهل

ومن أدعية تحصين النفس والأهل من الأمراض والأوبئة وكافة الابتلاءات :

  • “تحصنت بذي العزة، واعتصمت برب الملكوت، وتوكلت على الحي الذي لا يموت.. اللهم اصرف عنا الوباء، بلطفك يا لطيف.. إنك على كل شيء قدير” .
  • “اللهم لك الحمد كله، اللهم لا قابض لما بسطت، ولا مقَرب لما باعدت، ولا مباعد لما قربت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أَعطيت اللهم ابسط علينا من بركاتك ورحمتك وفضلِك ورزقِك، اللهم إني أسألُك النَّعيمَ المقيمَ الذي لا يحُولُ ولا يزولُ اللهم إني أسألُك النَّعيمَ يومَ العَيْلَةِ، والأمنَ يومَ الحربِ، اللهم عائذًا بك من سوءِ ما أُعطِينا، وشرِّ ما منَعْت منا اللهم حبِّبْ إلينا الإيمانَ وزَيِّنْه في قلوبِنا، وكَرِّه إلينا الكفرَ والفسوقَ والعصيانَ واجعلْنا من الراشدين اللهم توفَّنا مسلمِين، وأحْيِنا مسلمِين وألحِقْنا بالصالحين، غيرَ خزايا، ولا مفتونين».
دعاء رفع الوباء والبلاء .. أدعية تحصين النفس والأهل 2
دعاء تحصين النفس والأهل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.