رئيس الوزراء يقوم بوضع حجر الأساس للقطار السريع الذي يصل ما بين الغردقة والاقصر الشهر المقبل

رئيس الوزراء يقوم بوضع حجر الأساس للقطار السريع الذي يصل ما بين الغردقة والاقصر الشهر المقبل

يقوم المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء الشهر المقبل بافتتاح اعمال تطوير مينائي الغردقة وسفاجا بتكلفة 300 مليون جنية، وفي هذه الأثناء كشفت مصادر رسمية من داخل وزارة النقل أن رئيس الوزراء ابراهيم محلب سيقوم  بوضع حجر الأساس للقطار السريع والذي يربط بين  الغردقة والاقصر في الشهر القادم  وذلك لخدمة حركة السياحة بين البحر الاحمر والمناطق الاثرية بالأقصر حيث انه تم تقديم تصورا كاملا لبدء تنفيذ المشروع من قبل عدد من المستثمرين وذلك بالمشاركة مع وزارة النقل .

951405937

كما تقوم وزارة النقل بالتعاون مع وزارة التعاون الدولي بعقد عدة اجتماعات وذلك لكي يتم الانتهاء من تمويل الدراسات النهائية للقطار فائق السرعة الاسكندرية / القاهرة / أسوان وذلك حتى يتم تحديد الشركة التي سوف تتولى مشروع القطار وطرحها للاكتتاب في البورصة.
وفي سياق متصل أعربت الصين عن  استعدادها لتمويل الدراسات الخاصة بالقطار المكهرب والذي يربط ما بين مدينة السلام / العاشر من رمضان /بلبيس وهى المحطة التي سيتم ربطها بالخط الثالث لمترو الأنفاق أمبابة/ المطار.
هذا وسوف يقوم محمود جمال الدين مستشار وزير النقل للاستثمار بعقد عدة لقاءات مع الجانب الصيني  لتفعيل المذكرة التي تم توقيعها بين الجانبين الشهر الماضي للقيام بتمويل الدراسات الخاصة بالمشروع وتوقيت تنفيذ المشروع.
وقد كشف بعض الدراسات أن هذا الخط سيمر بعدد من المدني الجديدة مثل مدينة السلام ثم العبور ثم احمد عرابي ثم الشروق ومدينة بدري ليدخل بعدها إلى العاشر من رمضان وحتى بلبيس.