وزارة العمل السعودية توضح خطوات تطبيق الحد الأدنى للأجور

وزارة العمل السعودية توضح خطوات تطبيق الحد الأدنى للأجور

أكد الدكتور مفرح الحقباني نائب وزير العمل بالمملكة العربية السعودية أن وزارة العمل السعودية تدرس بالمشاورة مع القطاع الخاص إمكانية تطبيق الحد الأدنى للأجور حيث أنه تم الاتفاق مع القطاع الخاص على إجراء دراسة لبحث الفائدة المنتظرة سواء للعمال أو رجال الأعمال في القطاع الخاص من تطبيق الحد الأدنى للأجور.

387733688

وكشف وزير العمل السعودي في مقابلة له مع قناة العربية الإخبارية على هامش مؤتمر يورومني والمنعقد حالياً في العاصمة السعودية الرياض أن أجور العاملين القطاع الحكومي لم تعد أعلى من أجور العاملين بالقطاع الخاص حيث أصبح القطاع الخاص يعطى أجور أعلى من القطاع الحكومي.

وأوضح وزير العمل السعودي أن عدد السعوديين الذين يعملون الآن في القطاع الخاص يبلغ حوالي .5 مليون ونصف عامل.

ونبه الحقباني إلى أن وزارة العمل السعودية تقوم دائماً بالمشاركة في الرأي مع أصحاب المال والأعمال في القطاع الخاص وكذلك رأي العمال قبل أن يتم اتخاذ القرار مشيراً إلى أن وزارة العمل قامت بتعديل نسب السعودة المطلوبة فى قطاعات الخرسانة والنقل البري.

وأعطي وزير العمل السعودي الدكتور مفرح الحقباني مثالاً للفارق بين الأجور في السابق والحالي حيث أشار أن الهايبر ماركت والمطاعم كانت تدفع فى السابق أجوراً تتراوح ما بين 2000 و 2500 ريال أما الآن فهي تعطي رواتب قدرها 5500 و 6000 ريال.