أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 5 يناير وتوقعات سعر الذهب في مصر خلال الأيام القادمة

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 5 يناير وتوقعات سعر الذهب في مصر خلال الأيام القادمة
أسعار الذهب اليوم

شهدت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 5 يناير 2021 وخلال الأربع وعشرين ساعة الأخيرة تحركات جديدة وزيادة كبيرة مقارنةً بأول أمس الأحد والأسعار الصباحية أمس الإثنين، ليرتفع سعر جرام الذهب إلى ما يقرب من 15 جنيه دفعة واحدة، وذلك نتيجة زيادة أسعار الذهب بالورصات العالمية الأمر الذي الذي أثر على أسعار الذهب في مصر، وتأتي هذه التحركات في سعر الذهب اليوم بعد استقرار ملحوظ خلال الفترة الأخيرة من العام المنتهي 2020، وذلك نتيجة استقرار وثبات أسعار أوقية الذهب ببورصة المعادن العالمية.

أسعار الذهب اليوم

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 5 يناير وتوقعات سعر الذهب في مصر خلال الأيام القادمة 7
أسعار الذهب اليوم

ومقارنةً بالفترة الماضية في ظل انتشار الموجة الأولى من فيروس كورونا خلال العام الماضي، فإن أسعار الذهب في مصر تشهد هذه الأيام ثباتاً بعد الإرتفاعات التي حققتها في ظل الإغلاق الجزئي عام 2020 واتخاذ إجراءات احترازية مشددة لمنع انتشار وباء فيروس كورونا.

وجاءت أسعار الذهب اليوم 5 يناير على النحو التالي

أسعار الذهب عيار 24 من 961 إلى 963 جنيه مصري للجرام.

أسعار الذهب عيار 22 من 881 إلى 883 جنيه للجرام.

أسعار الذهب عيار 21 من 841 إلى 843 جنيه للجرام.

أسعار الذهب عيار 18 من 721 إلى 723 جنيه للجرام.

أسعار الذهب عيار 14 من 561 إلى 562 جنيه للجرام.

أسعارالذهب عيار 12 من 481 إلى 482 جنيه للجرام.

سعر الأوقية  من  29,892 إلى 29,963.

سعر الجنيه الذهب 6,744 جنيه.

سعر كيلو الذهب 963,429 جنيه.

ويمكنكم متابعة الأسعار بشكل لحظي من خلال هذا الرابط.

هذا ويختلف سعر الذهب في محلات الصاغة من محل إلى آخر، ويتراوح سعر المصنعية والدمغة على الجرام من من 30 إلى 65 جنيه، وهناك من يحدد نسب كـ 10% أو أقل، بحسب ما يتم التوافق عليه بين البائع والمشتري، وتختلف القيمة من محل إلى آخر ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى تاجر آخر.

توقعات أسعار الذهب خلال الفترة القادمة

هناك توقعات تفيد بأن سعر الذهب عالمياً وفي مصر سوف يشهد تحركات أخرى وارتفاعات جديدة خلال الفترة المقبلة في ظل انتشار جائحة كورونا وزيادة الإصابات عالمياً ومحلياً،وخاصةً بعد ظهور سلالات جديدة، الأمر الذي سينتج عنه عدم وجود لقاحات في الوقت الحالي لتلك السلالات، الأمر الذي سيزيد من الإستثمار في المعدن الأصفر مما سيرفع أسعاره، لأن الذهب هو الملاذ الآمن للمستثمرين في ظل الأزمات المحلية والدولية.

اقرأ أيضاً
سعر الدولار اليوم في مصر وتوقعات الأسعار في الأيام المقبلة
رسميًا.. إجازات استثنائية للموظفة الحامل والتي تعول أطفال و3 أيام إجازة أسبوعية

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 5 يناير وتوقعات سعر الذهب في مصر خلال الأيام القادمة 8
أسعار الذهب اليوم

كما أن التخوفات من اضطرار الحكومات للإغلاق مع وجود تزايد مستمر لإصابات كورونا، سيؤثر بشكل سلبي على أسعار المعدن الأصفر، وكان سكرتير شعبة الذهب نادي نجين قد توقع في وقت سابق إقبال البعض على شراء الذهب كهدايا، الأمر الذي سيساهم في رواجه واستمرار صعوده.

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 5 يناير وتوقعات سعر الذهب في مصر خلال الأيام القادمة 9
أسعار الذهب اليوم

أسعار الذهب اليوم في مصر

هذا وقد شهدت أسعار الذهب اليوم تحركات طفيفة، في ظل اشتداد أزمة كورونا، وسط تخوفات من حدوث ارتفاعات في الأسعار على غرار ما حدث منتصف العام الماضي في ذروة الموجة الأولى، حيث تجاوز سعر جرام الذهب  في مصر من عيار 21 حينها حاجز الـ900 جنيه، وسجل 920 جنيه، حيث ترتفع أسعار المعدن الأصفر دائماً في الأزمات، المحلية أو الدولية.