تفاصيل التنظيم الارهابي الذي قامت وزارة الداخلية بالقبض عليه اليوم

تفاصيل التنظيم الارهابي الذي قامت وزارة الداخلية بالقبض عليه اليوم
القبض على تنظيم ارهابي في السعودية

اليوم اعلنت وزارة الداخلية السعودية بيان للشعب السعودي تخبره فيه عن قيام الوزارة بالقبض على اعضاء حاولو تشكيل تنظيم ارهابي جديد للقيام باعمال تخريبية في المملكة في الفترة القادمة . حيث نشرت الوزارة بيان وضحت فيه كل التفاصيل التي تتعلق بهذا التنظيم وعناصره وكيف تم القبض عليه.

قالت الوزارة في بيانها انها استطاعت احباط محاولة اعادة تشكيل التنظيم الارهابي حيث قامت بالقبض على 62 شخص يعملون مع جهات متطرفة منهم ثلاثة سعوديين والباقي من اصحاب الاقامة . والذين من بينهم من تم العفو عنه في قضايا سابقة ومن تم اطلاق سراحه ومن هو هارب من قضايا اخرى.

القبض على تنظيم ارهابي في السعودية
القبض على تنظيم ارهابي في السعودية

وقد كشف ايضا بيان وزارة الداخلية عن ان هذه المجموعة الضالة كانت تتواصل مع مجموعات اخرى متطرفة في سوريا واليمن وحيث كانت البداية بعد رصد الشرطة السعودية المحادثات التي تمت بين هذا التنظيم وافراد تنظيمات اخرى في سوريا واليمن وذلك عبر الفيس بوك وباقي مواقع التواصل الاجتماعي.

وقد كشف البيان ايضا ان هذه المجموعة الضالة كانت تخطط لاغتيال الكثير من الشخصيات العامة في المجتمع السعودي وايضا تنفيذ عملية تفجيرية في منشأت حكومية ومصالح اجنبية وقد قامو بتهريب أروى بغدادي وايضا ريما الجريش الى اليمن بينما قامت الشرطة باحباط محاولة تهريب مي الطلق وامنية الراشد.

وقد تم ضبط الادوات التي كانت يستخدمونها حيث كان مصنع لصناعة دوائر التفجير وايضا متفجرات ومبلغ 90 الف ريال سعودي.