التخطي إلى المحتوى
(تحديث) تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول
امتحانات الفصل الدراسي الأول

(تحديث) أعلنت الحكومة المصرية تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول 2021 لما بعد انتهاء اجازة نصف العام، وذلك لجميع مستويات التعليم بالمدراس والجامعات.

(تحديث) تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول 1

كان مجلس الوزراء قد وافق على مقترح وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي، والتربية والتعليم والتعليم الفني، والتي ينص علي إستكمال تدريس المناهج الدراسية اعتباراً من يوم السبت المقبل، وحتى نهاية الفصل الدراسي الأول بنظام التعليم أونلاين، وتأجيل كافة الإمتحانات التي كان من المقرر عقدها فى هذا الفصل لما بعد انتهاء اجازة نصف العام.

يأتي ذلك ضمن إطار خطة الدولة لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كرونا المستجد، وحرصاً على صحة وسلامة الطلاب وكذلك أعضاء هيئة التدريس، والمعلمين.

تحدث الدكتور طارق شوقي وزير التعليم في مصر عن حقيقة بعض المنشورات المتداولة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تأجيل أو إلغاء امتحانات الفصل الدراسي الأول بالنسبة لصفوف النقل وهذا لكل الطلاب في الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي بالنسبة لمن يرغب في هذا الأمر، وذلك في تصريحات إعلامية لإحدى المواقع الإلكترونية صباح اليوم الخميس الموافق 31 ديسمبر 2020.

وزير التعليم ينفي تأجيل الامتحانات

أكد وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، بإن كافة هذه الأخبار غير صحيحة على الإطلاق، مشددًا على كون البعض يطلق هذه الشائعات لأغراض شخصية، وأوضح الوزير بأن هذا القرار لم يصدر بعد ولا توجد أي نية لصدوره من قبل وزارة في الساعات المقبلة.

وأوضح “طارق شوقي” في تصريحاته إلى كون الوزارة قد قررت إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول بالنسبة لصفوف النقل بصورة ورقية داخل اللجان ولكنها سوف تتبع كل الإجراءات الوقائية من أجل حماية الطلاب والطالبات والحفاظ على صحتهم وصحة المراقبين والمشرفين.

جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول 2020-2021

نشرت التصريحات الإعلامية للدكتور طارق شوقي خلال الساعات الماضية، والتي أكدت فيها الوزير بأن جدول امتحانات فصول النقل من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الإعدادي سوف يكون على مستوى المدرسة فقط، وهذا في الوقت الذي سيكون فيه جدول امتحانات الصف الثالث الإعدادي على مستوى المديرية.

وأكد الوزير على حرص الوزارة الكامل على سلامة الطلاب وعلى اتباع الإجراءات والتدابير الوقائية اللازمة من أجل حمايتهم وهذا مع انتظام العملية الامتحانية من أجل تقييم الطلاب بصورة صحيحة وبدون أن يتعرض أي طالب للظلم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.