التخطي إلى المحتوى
وزير التربية والتعليم يرد على شائعات حذف أجزاء المنهج لطلاب المدارس بسبب كورونا
وزير التربية والتعليم

شاهدنا خلال الساعات الماضية انتشاراً واسعاً عبر صفحات موقع التواصل الاجتماعي الشهير فيسبوك، أخباراً عن صدور قراراً من الوزارة بإلغاء وحذف أجزاء المنهج الدراسي المقرر على طلاب المدارس، وذلك تخفيفاً عنهم في ظل الظروف الراهنة الناتجة عن انتشار فيروس كورونا.

صرح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن كل هذه الأخبار التي تم تداولها خلال الساعات الماضية غير صحيحة على الإطلاق، وأنه لم يتم حذف أي أجزاء من المناهج التعليمية لأي صف دراسي، وأنه شرط صعود الطالب للعام الدراسي التالي أن ينتهي المحتوي الدراسي بدون نقصان.

كما أضاف الدكتور طارق شوقي أن وزارة التربية والتعليم لم تتراجع في قرارها بشأن عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول في الموعد المقرر، وأن الامتحانات ستتم بشكل تحريري داخل اللجان ودون حذف أجزاء من المناهج.

اقرأ أيضاً:

كما صرح شوقي أنه سيتم اتخاذ وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية داخل اللجان، من أجل الوقاية والحفاظ على كافة أبنائنا في جميع المراحل الدراسية.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن جميع الامتحانات ستكون مطابقة لمواصفات الورقة الإمتحانية التي تم وضعها من قبل خبراء المركز القومي للامتحانات، كما أن الوزارة لن تعتمد على الأبحاث، وذلك من أجل تطبيق مبدأ تكافؤ الفرص وتفادياً لأي محاولة للغش.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.