طرق التخلص من رائحة العرق المزعجة

طرق التخلص من رائحة العرق المزعجة
إزالة العرق

نقدم لكم من خلال موقع مصر  فايف طرق التخلص من رائحة العرق الزعجة وخاصة في فصل الصيف ومن الواضح ان هذا الصيف سوف نشاهد فية ارتفاع كبير لدرجة الحرارة وتسببب رائحة العرق هذة الحرج وسط زملاء العمل والدراسة وحتى في المواصلات العامة .

وتنتج رائحة العرق عن طريق افراز الجسم السموم وياتي ذلك عن طريق ان الجسم يقوم بعمل مجهود او التعرض على لدرجات الحرارة المرتفعة او اقامة التمرينات الرياضيةوينتج ايضا العرق عند النوم .

واليوم نعرض عليكم طرق التخلص :

1.النظافةالشخصية.

الاستحمام
الاستحمام

ويأتي ذلك عن طريق الاستحمام من وقت لاخر وخلال فترات متقاربة ، حيث يساعد الماء علي تطهير الجسم والتخلص من رائحة العرق ومنع تكاثر البكتريا علي الجسم والمناطق الاكثر تعرقا مثل الابطين ، ويرجا بعد الاستحمام تجفيف ما تحت الابطين جيدا حيث انها تمنع من تكاثر البكتريا لانها تفضل العيش في الاماكن الرطبة، ايضا ارتداء الملابس المناسبة مثل الملابس القطنية حيث انها تمتص العرق وتجعل جلد الانسان تتنفس بسهولة والبعد عن الملابس التي تعمل   على تهيج الجلد مما يؤدي الي عملية الالتهابات وفراز الجسم المزيد من العرق .

 

2. استخدام الليمون والخل:

خل التفاح
خل التفاح

يعمل الليمون على تخفيف نسبة فرز  العرق وتساعد على منع الرائحة الكريهة المتسببة من العرق ، حيث ينصح بفرق قطعة ليمون تحت الابطين وممكن يودي ذلك اي احمرار بسيط وتهيج للجد ، وينصح بعدم استخدامه للاجسام التي لديها طفح جلدي .

اما عن الخل حيث ينصح بستخدام خل التفاح لانه يعتبر الانسب لحل هذة المشكلة  فوضع كمية مناسبة تحت الابطين قبل النوم الي الصباح ثم غسلة بالماء ، لان ذلك يساعد على التخفيف من العرق المزعج .

3.  الانظمة العذائية .

يؤدي اتباع نظام غذائي مناسب الي التقليل من مشكلة العرق حيث ان زيادة الوزن تؤدي الى زيادة العرق بشكل ملحوظ ،حيث ينصح بالبتجنب عن الاطعمة الدسمة التي تجعل للجسم رائحة كريهة ،وايضا البعد عن التوابل للتخفيف من نسبة افراز العرق ، وينصح بتناول الاطعمة التي تحمل الالياف الى النظام اغذائي .

4. مستحضرات التخلص من العرق :

مستحضرات إزالة العرق
مستحضرات إزالة العرق

لا ينصح بستخدام والتخلص من العرق حيث نها تمحو رائحة العرق بشكل سريع ولكن تعمل على غلق المسام الجلدية ومنع المسام الجلد من التنفس كما ان لها اثار جانبية تؤذي الجلد .

وفي حالة وجود افراض في فرز العرق يرجي الذهاب الى الطبيب ، ولا داعي للقلق فعملية افراز العرق عملية حياوية يقوم بها الجسم الطبيعي .