بالصور.. 11 حقيقة صادمة لا تعرفها عن Facebook

بالصور.. 11 حقيقة صادمة لا تعرفها عن Facebook

الـ “فيس بوك” احد أهم مواقع التواصل الاجتماعي في عصرنا الحالي والذي يمكن مستخدميه من سهولة الانضمام للموقع ليتواصل مع الاخرين ويتفاعل معهم.

6176497431_d748572a3a_b

 

 

ويعتبر الفيسبوك من اهم مصادر الأخبار والتجارة والاعمال، وعلى حسب آخر احصائيات فإن أكثر من عشرون مليون شخص يستخدون موقع «فيس بوك» في مصر.

بالصور.. 11 حقيقة صادمة لا تعرفها عن Facebook 7

  مارك زوكربيرج هو المدير والمؤسس لشركة «فيس بوك»، حيث قام وأثناء فترته الدراسية في جامعة هارفارد وبالاشتراك مع رفيقي سكنه داستين موسكوفيتز وكريس هيوز بتأسيس الموقع .

بالصور.. 11 حقيقة صادمة لا تعرفها عن Facebook 8

 وكان الموقع في بدايته مقتصراً على طلاب الجامعة فقط ، ولكن بعد فترة تم فتح المجال لتشترك الكليات الأخرى في مدينة بوسطن وجامعة ستانفورد وايضاً الى جامعة آيفي ليج، وبعدها اتسعت الدائرة حتى أصبحت تسمح لأي طالب جامعي بالاشتراك في الموقع ، وبعدها تم ضم طلبة المدارس الثانوية ، وفي الأخير تم السماح لأي شخص عمرة ثلاثة عشر عاماً أو أكثر .

وفي احصائيات أخيره فإن الموقع أصبح يضم أكثر من مليار شخص على مستوى العالم ، ومصر لوحدها بها عشرون مليون مستخدم نشط .

بالصور.. 11 حقيقة صادمة لا تعرفها عن Facebook 9

بالصور.. 11 حقيقة صادمة لا تعرفها عن Facebook 10

 والآن اذا اعتقدت أنك تعرف كل شيء عن الفيس بوك فانت مخطيء ، فهذه مجرد معلومات روتينية ، والآن ما عليك سوى قراءة النقاط التالية لأنك من المؤكد لا تعرفها:

1. يتم يومياً أكثر من ستمائة (600) محاولة قرصنة لحسابات الفيسبوك ويتم التعامل معها مباشرة.

بالصور.. 11 حقيقة صادمة لا تعرفها عن Facebook 11

 2. أول وجه تم استخدامه كواجهة للـ Facebook  كان للمثل  آل باتشينو .

بالصور.. 11 حقيقة صادمة لا تعرفها عن Facebook 12

 3. على حسب الاحصائيات فإنه تبين أن متوسط متابعة حسابات الفيسبوك للشخص الواحد عن طريق الهواتف الذكية يقدر ب 14 مرة على الأقل.

بالصور.. 11 حقيقة صادمة لا تعرفها عن Facebook 13

 4. بسبب الخلافات على صفحات Facebook  وعلى حسب الاحصائيات فإنه تم قتل أكثر من عشرة آلاف شخص حول العالم ومنها حالات كانت بسبب أن البعض قام بحذف آخرين من حسابه .

بالصور.. 11 حقيقة صادمة لا تعرفها عن Facebook 14

 5. هل تعلم أن الـ Facebook  يقوم بمتابعة جميع المواقع التي تقوم بزيارتها يومياً ، وبطريقة مفصلة حيث تتم هذه العملية إلكترونياً ، وحتى لو قمت بحذف جميع المعلومات الخاصة لهذه المواقع والخروج منها من على جهازك.

بالصور.. 11 حقيقة صادمة لا تعرفها عن Facebook 15

 6. هل تعلم أن  من بين كل ثلاثة أشخاص  هناك شخص يصاب بالاحباط بعد كل زيارة له للـ Facebook .

بالصور.. 11 حقيقة صادمة لا تعرفها عن Facebook 16

 7. هل تعلم ما هو سبب اختيار اللون الأزرق كلون رسمي لجميع صفحات الـ Facebook ، ولذك بسبب أن مارك زوكربيرج يعاني من عمى الألوان بين اللونين الأخضر والأحمر.

بالصور.. 11 حقيقة صادمة لا تعرفها عن Facebook 17

 8. هل تعلم أنه لا يزال يوجد أكثر من 30 مليون حساب ساري على الـ Facebook  وأصحابهم متوفون.

بالصور.. 11 حقيقة صادمة لا تعرفها عن Facebook 18

 9. هل تعلم أن الصين ومن عام 2009 قامت بحجب موقع الـ Facebook  بالاضافة الى موقع “تويتر” و”نيويورك تايمز” ومن وقتها لم يعد يستطيع أي مواطن الدخول على هذه المواقع.

بالصور.. 11 حقيقة صادمة لا تعرفها عن Facebook 19

 10. هل تعلم أنه من عام 2011 كان ما نسبته 30% من حالات الطلاق في الولايات المتحدة والتي تداولتها المحاكم كان احد اساباها الاستخدام بكثرة لموقع الـ Facebook  لأحد الزوجين.

بالصور.. 11 حقيقة صادمة لا تعرفها عن Facebook 20

 11. وفي الأخير ، فإنك لا تستطيع أن تحجب مارك زوكربيرج من متابعى حسابك كما تقوم بفعلها مع حسابات الاشخاص الآخرين ، وعليك المحاولة اذا لم تصدق ، وفي النهاية فانت لن تستطيع .

بالصور.. 11 حقيقة صادمة لا تعرفها عن Facebook 21