التخطي إلى المحتوى
نصائح للمراهقين رائعة للتعامل مع القلق والتوتر
نصائح للمراهقين رائعة للتعامل مع القلق والتوتر

يتعرض العديد من المراهقين لعميات التوتر الشديدة التي تؤدي في النهاية إلى الإرهاق وعدم التفكير مما يتسبب في ضغط كبير على المراهق وأسرته بسبب ما يعنيه الابن، وسوف نعرض نصائح للمراهقين والتي تُعتبر حل رائع للعديد من المشاكل التي تواجه تلك الفئة العمرية الهامة في جميع دول العالم، وكشف موقع هيلثي عن بعض الحلول الرائعة للمراهقين.

نصائح للمراهقين في التوتر

وحرص موقع هيلثي العالمي على تقديم نصائح للمراهقين من أجل عدم التعرض لضغوط وإرهاق خلال الفترة القادمة، ومن أهم الحلول التي كشف عنها الموقع:

نصائح للمراهقين رائعة للتعامل مع القلق والتوتر
نصائح للمراهقين رائعة للتعامل مع القلق والتوتر

أولاً: النوم انه بين العمل المدرسي والحياة الاجتماعية والدروس والمنزل، لا يتوفر للمراهقين إلى الوقت القليل من النوم المناسب، وخاصة أن معظمهم يميل للسهر  في وقت متأخر من الليل، ولذا فإنه لا يحصل على الوقت الكافي من النوم، ولا سيما أن النوم والاسترخاء ضروريان في تلك المرحلة، وذلك من أجل راحة العقل، حيث أن النوم ساعات مناسبة يساعد المراهق على التفكير الجيد، وقد تساعد القيلولة في عملية الراحة العقلية.

ثانياً: النشاط البدني: حيث يساعد النشاط البدني في القضاء على التوتر لدى المراهقين، ولاسيما أن الجري يتفوق على التوتر، وأن مجرد النزاهة بالسير على الأقدام أو الذهاب للصالة الرياضية، ولابد من تشجيع المراهقين على ممارسة الرياضية.

ثالثاُ دعم الوالدين: لابد من دعم الوالدين في تلك الفترة وتصحي الأخطاء للمراهق بشكل مناسب من أجل تقليل حالة التوتر الموجودة لدية.

اقرأ أيضاً

رابعاً اتباع نظام غذائي صحي من اجل التخفيف من حالات التوتر ، مثل تناول الفواكه والخضروات وكذلك منتجات الألبان والأطعمة البروتينية من أجل المحافظة على صحة المراهق، والبعد عن الأطعمة السريعة التي تكون نتيجة التوتر والقلق.

خامساً التركيز على إيجابيات  المراهق وتحفيزها والعمل على تنميتها، مما يُشعر المراهق براحه وبعد عن التوتر بسبب التشجيع المتواصل، والتشجيع على التحدث عما يقلق المراهق، مع ضرورة مساعدة المراهقين وخاصة الأبناء على فعل ما يجعله سعيداً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.