تعرف على هذه الميزة الجديدة في واتساب

تعرف على هذه الميزة الجديدة في واتساب
ميزة واتساب الجديدة

قام تطبيق واتساب بإطلاق ميزة “غير مسبوقة” يوم الجمعة وذلك لمستخدمي تطبيق واتساب في الهند وهذه الميزة ستقوم بتعزيز قوة تطبيق واتساب الذي يستخدمه مليارات البشر حول العالم.

الميزه الجديدة في واتساب

واتساب باي

اْضاف واتساب إلي مستخدميه ميزة جديدة، وهي ميزة “إرسال النقود وإستلامها” وذلك من خلال تطبيق واتساب، وهذه الميزة التى طال إنتظارها في الهند ستبداْ العمل اليوم الجمعه.

هذه الميزة الجديدة التي تم اطلاقها من اليوم، اْخذت الموافقة من لجنة المدفوعات الوطنية الهندية لتفعيل خدمة الدفع بإستخدام واجهة المدفوعات” يو بي ال”.

واْطلق واتساب تغريدة على حسابه في تويتر يقول فيها “سيتمكن اليوم جميع الأشخاص في الهند من إرسال الأموال عبر واتساب”.

وأضاف كذلك “تحويل الأموال عبر واتساب سيعطي تجربة آمنة وسهلة بنفس سهولة إرسال رسالة عبر التطبيق”، كما أعلن واتساب أن خدمة إرسال الأموال ستعمل على نظام التشغيل أندرويد، ونظام التشغيل الخاص بهواتف أبل” ios”.

خدمة “واتساب باي” تتيح الآن لـ 20 مليون مستخدم في دولة الهند إرسال الأموال وإستقبالها وسيتمكن المزيد من المستخدمين من الإستفادة من هذه الميزة التي تنتشر بشكل واسع.

كما يعمل واتساب الآن مع عدد كبير من البنوك لتمكين هذه الخدمه بسلاسة مثل “بنك hdf” وبنك “اكسيس” كما يعمل التطبيق مع البنك المركزي الهندي.

كيف تعمل ميزة واتس اب الجديدة

ميزة جديدة في واتساب

يحتاج المستخدم أولا إلى أن يقوم بتحديث واتساب إلى أحدث إصدار على هاتفه، وذلك حتى يظهر له خيار واتساب ثم يقوم بعد ذلك بالتسجيل في الخدمه لكي يتمكن من إرسال وإستلام الاموال، كما سيحتاج المستخدم إلى حساب مصرفي و بطاقه خصم.

والجدير بالذكر هنا ان الرقم المستخدم في واتساب يجب أن يكون نفس الرقم المُسجل في الحساب المصرفي.

وبمجرد أن يكتمل المستخدم من إتمام هذه الخطوات ينقر المستخدم على “القائمة” ثم النقر على “المدفوعات” ثم “إضافة دفعة”

بعد ذلك يحدد المستخدم البنك الذي لديه حساب فيه، وبعدها سيطلب تطبيق واتساب عملية التحقق من الرقم وبعدها يقوم بإظهار الحساب ثم يضغط المستخدم على “تم”، ويرسل الى جهات الاتصال المسجلة أيضاً في “واتساب باي”.