ثغرات أمنية “خطيرة” لدي أبل، وتُطلق تحديثاً جديداً لمواجهتها

ثغرات أمنية “خطيرة” لدي أبل، وتُطلق تحديثاً جديداً لمواجهتها
تحديث أبل الجديد

قامت شركه أبل بإصدار تحديث جديد لنظام تشغيل هواتفها، وهذا التحديث الجديد يحتوي على العديد من الإصلاحات لأنواع كثيرة من المشكلات التي واجهت العديد من المستخدمين، والتي وصفتها شركة أبل بأنها مشكلات “خطيرة”.

نظام التشغيل ios 14.2

تحديث أبل 14.2

تم إصلاح العديد من المشكلات في الإصدار الجديد  ios 14.2، المشكله الأكبر التي تم إصلاحها في نظام التشغيل ios 14.2 هي إصلاح ثلاث ثغرات أمنية، والتي تستخدمها بالفعل العديد من قراصنة الإنترنت الذين قاموا بإستغلال هذه الثغرات الثلاث في تنفيذ عمليات قرصنه على العديد من الأجهزة.

تحديث أبل الجديد ios 14.2

apple ios 14.2

تم غلق الثغرة الأولى في تحديث أبل الجديد، والتي كانت تتيح لقراصنة الإنترنت بأن يقوموا بتشغيل بعض التعليمات البرمجية، والتي كانوا يتحكمون بها عن بُعد، وأعلنت شركة أبل أنها كانت على دراية بهذه الثغرات، وأوضحت التقارير أن القراصنة كانوا يقومون بإستغلال هذه الثغرة.

والثغرة الثانية التي تم إغلاقها كانت ثغرة تتعلق بعدد من التطبيقات الخبيثة، والتي كان من الممكن إستغلالها للدخول إلى ذاكره الهاتف، كما أوضحت شركة أبل أنها كانت على معرفة بهذه الثغرة أيضاً.

الثغرة الثالثة في النظام القديم كانت تتعلق بتنفيذ عدد من التطبيقات الخبيثة بعض العمليات البرمجية، وأعلنت أبل عن إصلاح هذه المشكلة أيضاً في الإصدار الجديد ios 14.2.

الاصدار الجديد من أبل ios 14.2

apple ios 14.2

وجهت شركة أبل إلى مستخدميها بعض النصائح خصوصاً مستخدمي أجهزه آيفون وآيباد، بأن يقوموا بتحديث أنظمه التشغيل إلى الإصدار الجديد ios 14.2  وذلك لمنع حدوث أي إختراق أمني في المستقبل.

كما نبه أحد الخبراء في مجال التكنولوجيا إلى أن تلك الإصلاحات التي قامت بها شركة أبل في نظامها الجديد قامت بسد كل تلك الثغرات، والتي كانت لا تمثل خطورة كبيرة، وخصوصاً أن تلك الثغرات تحتاج بعض التطبيقات المعينه من أجل تفعيلها، كما نصح المستخدمين باْن يقوموا بتنزيل التطبيقات من خلال متجر أبل، وذلك لعدم الوقوع في فخ الثغرات والتطبيقات البرمجية الخبيثه.

كما أضافت شركة أبل في تحديثها الجديد ios14.2 بعض المميزات الجديده التي من ضمنها معرفه اْي تطبيق من التطبيقات يستخدم ميكروفونك او الكاميرا الخاصة بك دون اْن تكون على درايه بذلك.