التخطي إلى المحتوى
بدون أدوية.. حيل سريعة ورائعة للتخلص من الحموضة وحرقة المعدة
بدون أدوية.. حيل سريعة ورائعة للتخلص من الحموضة وحرقة المعدة

يبحث العديد من الأشخاص خلال هذه الفترة عن حيل طبيعية من أجل التخلص من الحموضة وحرقة المعدة، وسوف نكشف في هذا المقال عدد من الأطعمة والمشروبات الطبيعية التي تُساعد كثيراً في علاج حرقان المعدة، والتي من بينها فاكهة الموز، وكذلك الأرز المسلوق، وذلك دون تدخل الأدوية الطبية في علاجها.

التخلص من الحموضة وحرقة المعدة

بدون أدوية.. حيل سريعة ورائعة للتخلص من الحموضة وحرقة المعدة
بدون أدوية.. حيل سريعة ورائعة للتخلص من الحموضة وحرقة المعدة

من أهم الأطعمة التي تُساعد في التخلص من حرقان المعدة والحموضة:

أولاً الموز: حيث أن تناول الموز يُساعد في التخلص من حرقة المعدة، لأنه يحيد الحماض في المعدة ويكون مهدئاً لها ويمكن تناوله نياً أو من خلال هرسه مع الحليب وتناوله، وأكدت العديد من الأبحاث والتجارب العملية أن للموز سحر خاص في علاج حرقة المعدة والتخلص من الحموضة، كما أنه لا يوجد أي مضاعفات للإنسان.

ثانياً: الأرز المسلوق: يعمل على تبريد المعدة مع زيادة حجم الماء، وخاصة إذا تم تناول الأرز دون إضافة أي توابل عليه، لأنه من الممكن أن يُهدئ معدتك من حرارتها، وتناول الأرز مع اللبن الرائب يُعد من أفضل النتائج.

ثالثاً اللوز، وهو من أفضل العلاجات غير التقليدية لحرارة المعدة، والتي من الممكن أن تساعد بشكل كبير على تهدئتها طوال الليل وخاصة في حالة تناولها على الحليب الخام على مائدة الإفطار.

اقرأ أيضاً:
وداعاً للنكد والتوتر وعيش سعيداً.. نصائح هامة للتخلص من القلق والضغوط اليومية
تذكرة المترو بـ50 قرش فقط.. كيف يستفيد كبار السن من دعم تذاكر السكة الحديد والمترو
لا يوجد قوة تمنعنا.. أول رد فعل من أثيوبيا على تصريحات ترامب بشأن سد النهضة
تنفيذاً لمبادرة الرئيس.. الإسكان الاجتماعي تطرح 125 ألف شقة سكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل

رابعاً: الأفوكادو وهو من الفاكهة سهلة الهضم والتي يتم استخدامها من اجل تهدئة حرقة المعدة والتخلص من الحموضة بشكل طبيعي، ويمكن تناولها كنصف حبة أو من خلال عمل عصير لعلاج الحموضة وحرقة المعدة.

خامساً: الخيار والزيادي، حيث يساعد الخيار على تغذية بطانة المعدة مما يجعل الإنسان يشعر بتحسن كبير، وخاصة أنها تحتوي على نسبة مائية تصل إلى 95%، ويمكن أن تساعد في تهدئة المعدة، أما الزبادي فهو من العلاجات المنزلية الرائعة من أجل التقليل من الحموضة وحرقان المعدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.