التخطي إلى المحتوى
علاجك في غذائك.. 9 أطعمة تُعالج الهبوط والدوخة وتقاوم الاكتئاب
علاجك في غذائك.. 9 أطعمة تُعالج الهبوط والدوخة وتقاوم الاكتئاب

يحاول العديد من الأشخاص خلال هذه الفترة العلاج بالتغذية، أو من خلال الوصفات الطبيعية والابتعاد نهائياً عن الأدوية العلاجية لعلاج الهبوط والدوخة، وقدم خبير التغذية الدكتور “خالد يوسف” عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وذلك من خلال منشور بمجموعة من الأطعمة الهامة التي تجلب السعادة وتقاوم الاكتئاب وتقضي على الدوخة والهبوط.

علاج الهبوط والدوخة

ومن أهم الأطعمة والمشروبات  التي أشار لها خبير التغذية العلاجية، الأسماك الدهنية، والشاي الأخضر لما لهما من فوائد خلال على جسم الإنسان، وسوف نشرحها بالتفصيل في التقرير التالي:

علاجك في غذائك.. 9 أطعمة تُعالج الهبوط والدوخة وتقاوم الاكتئاب
علاجك في غذائك.. 9 أطعمة تُعالج الهبوط والدوخة وتقاوم الاكتئاب

الأسماك الدهنية: وتعتبر مصدراً غنياً بالبروتين وحمض الأوميجا 3 الدهني، وعلى الرغم من أن العديد من السماك تحتوي على هذا الحمض، إلا أن الأسماك الدهنية تُعد من أفضل الخيارات، ومن بين تلك الأسماك “السالمون والسردين والرنجة والماكريل”، لأنها تُقلل من الالتهابات وأمراض القلب والكلى والسكري.

الأفوكادو: وهو من الطعمة الجيدة والمفيدة لجيم الإنسان وخاصة لصحة القلب، حيث أنه مليء بالبوتاسيوم والمغنيسيوم والدهون غير المشبعة والألياف، وأنه يُقلل من خطر الإصابة بالسرطان.

الشاي الأخضر: وهو من أفضل المشروبات التي يتناولها الإنسان، لما له من فوائد عديدة أبرزها يقلل خطر الإصابة من أمراض القلب والزهايمر، وذلك لما يتمتع به من خواص رائعة المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات.

اقرأ أيضاً:
وداعاً للنكد والتوتر وعيش سعيداً.. نصائح هامة للتخلص من القلق والضغوط اليومية
تذكرة المترو بـ50 قرش فقط.. كيف يستفيد كبار السن من دعم تذاكر السكة الحديد والمترو
لا يوجد قوة تمنعنا.. أول رد فعل من أثيوبيا على تصريحات ترامب بشأن سد النهضة
تنفيذاً لمبادرة الرئيس.. الإسكان الاجتماعي تطرح 125 ألف شقة سكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل

الفلفل: يحتوي على فيتامين سي كما أنه مضاد للأكسدة، وله تأثير قوي مضاد للالتهابات، ويوفر الفلفل كميات كبيرة من مضادات الأكسدة، ويقلل من علامات الضرر التأكسدي على بعض المرضى.

البروكلي: من الأطعمة المفيدة للغاية لأنه مضاد للالتهابات، ويكن في عدد من الخضروات مثل الكرنب والقرنبيط، وكذلك اللفت، وقد أظهرت البحاث أن تناول تلك الأطعمة يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض السرطان والقلب.

ومن أهم الأطعمة التي أشار إليها خبير التغذية من أجل العلاج بالتغذية والتي تقلل من الإصابة بأمراض القلب والسرطان والتي تقضي على الاكتئاب والهبوط والدوخة كما أنها تجلب السعادة أيضاً:

  • العنب.
  • الكركم.
  • زيت الزيتون.
  • الشوكولاتة الغامقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.