التخطي إلى المحتوى
ميزات جديدة قادمة إلى  WhatsApp قريبًا
ميزات جديدة قادمة إلى WhatsApp قريبًا

نشر موقع MyBroadband أن تطبيق واتساب للمراسلات الفورية الأشهر والأكثر شعبية على مستوى العالم، يعمل على عدد من الميزات الجديدة والمثيرة للاهتمام، حيث من المتوقع أن يكون هناك في وقت قريب ميزات جديدة قادمة إلى WhatsApp من أدوات جديدة ووظائف محسًنة، وذلك على كل من الإصدارات الخاصة بـ Android  و iOS ، وكشف الموقع عن أبرز الميزات الجديدة الأكثر إثارة للاهتمام والتي سوف نعرضها أدناه.

ميزات جديدة قادمة إلى  WhatsApp

ميزات جديدة قادمة إلى WhatsApp قريبًا
ميزات جديدة قادمة إلى  WhatsApp

الرسائل والوسائط منتهية الصلاحية

من أبرز الميزات المتوقعة وتم اختبارها من قبل مطوري واتسآب على Android  و iOS هي إمكانية إرسال وسائط منتهية الصلاحية، وتعني أنه بإمكان المستخدم أن يرسل صورة، أو مقطع فيديو، أو صورة GIF منتهية الصلاحية، وباستخدام هذه الميزة وبمجرد إرسالها، ستختفي من هاتف المستلم بمجرد مغادرته الدردشة، وعند عودته إليها لن يراها ثانية.

وبمجرد توفر هذه الميزة سيحتاج المستخدم إلى النقر فوق الزر الجديد الذي سيظهر عند إرسال الوسائط عبر الدردشة، ولا يوجد مؤقت لضبط الميزة، حيث ستختفي الصورة تمامًا بعد مشاهدتها، ويجدر الذكر أنه يتم اختبار هذه الميزة في إصدارات Android و iOS في تطبيق  WhatsApp beta.

ميزة وضع الإجازة

كشفت المعلومات في إصدار تجريبي حديث من واتساب لنظام آندرويد العمل مستمر في الوقت الحالي على تطوير وظيفة أُطلق عليها النظام الأساسي اسم “Vacation Mode”، وتعمل هذه الميزة على إلغاء أرشفة الدردشات التي تم وضعها في الأرشيف بشكل تلقائي عند تلقي رسالة جديدة، بحيث تسمح هذه الميزة الجديدة للمستخدمين بتجاهل الدردشات المؤرشفة، وهذا يعني أن هذه الدردشات لن يتم استردادها من الأرشيف تلقائيًا عند وصول رسائل جديدة.

ميزات جديدة قادمة إلى WhatsApp قريبًا
ميزات جديدة قادمة إلى  WhatsApp

وبمجرد إطلاق هذه الميزة، سيكون هذا الخيار متاحًا ضمن علامة تبويب منفصلة للإشعارات ضمن قائمة الدردشات المؤرشفة، وسيتضمن مفتاحين للتبديل:

  • إعلام الرسائل الجديدة : يؤدي تعطيل هذه الميزة إلى إخفاء الإشعارات من الدردشات المؤرشفة، وهذا يوفر وظيفة وضع الإجازة.
  • إخفاء تلقائي للمحادثات غير النشطة:  في حالة تمكين هذه الوظيفة، ستتم أرشفة الدردشات التي مضى عليها أكثر من ستة أشهر بشكل تلقائي.

أدوات تخزين جديدة

وفي إصدار تجريبي حديث آخر من WhatsApp لنظام Android إضافة طريقة جديدة لإدارة الملفات المرسلة والمستلمة، وتتضمن واجهة استخدام تخزين مطورة للتطبيق والتي تتيح توفير مساحة تخزين عن طريق البحث بسهولة عن الملفات الكبيرة وحذفها، وتشمل التغييرات إظهار شريط تخزين إجمالي يوضح مقدار سعة الهاتف الذكي المليء بوسائط WhatsApp والبيانات الخارجية.

ميزات جديدة قادمة إلى WhatsApp
ميزات جديدة قادمة إلى  WhatsApp

وسيضاف قسم جديد يسمح بالفرز حسب حجم الوسائط التي يتلقاها المستخدم، بالإضافة إلى تاريخ استلامها، إضافة لمعرفة الدردشات التي تحتوي على وسائط تشغل أكبر مساحة على الهاتف الذكي والبحث في محادثات معينة عن ملفات معينة.

ميزة أمان “الحماية ببصمات الأصابع

ويوجد ميزة أخرى جديدة جارِ تطويرها لإصدار Android من WhatsApp  وهي خيار التحقق من الهوية ببصمة الإصبع ، فهي ميزة أمان تتيح للمستخدمين التحقق من هويتهم لـ WhatsApp Web باستخدام مستشعر بصمات الأصابع على هواتفهم الذكية، وتتيح هذه الوظيفة للمستخدمين إنشاء دردشة واتساب ويب ” WhatsApp Web” جديدة والتأكد من أنهم يقومون بتسجيل الدخول إلى النظام الأساسي من خلال تطبيق WhatsApp على الجوال، ولم يتم تحديد موعد لإصدار ميزة أمان بصمة WhatsApp Web فهي ما زالت قيد التطوير.

ميزات جديدة قادمة إلى WhatsApp
ميزات جديدة قادمة إلى  WhatsApp

ميزات  Android و iOS الجديدة القادمة

أشارت العديد من التقارير مؤخرًا أن هناك مزيد من الميزات الإضافية القادمة إلى منصة واتساب لكل من نظامي Android و iOS

ميزات  Android

وتشمل ما يلي:

  • اختصار كتالوج جديد.
  • زر اتصال لمحادثات العمل ، والذي سيقوم بالجمع بين اختصارات مكالمات الصوت والفيديو المتوفرة مسبقًا من شاشة الدردشة
  • WhatsApp Doodles لخلفيات الدردشة، حيث يقوم بتخصيص خلفيات الدردشة بمخططات ملصقات باهتة، وستكون هذه الوظيفة متاحة كبديل ضمن قائمة إعدادات الخلفية.

ميزات  Ios

وتشمل ما يلي:

  • تغير شريط البحث للمحادثات.
  • دعم مكتبة محدود، بحيث يسمح لواتساب بالوصول فقط إلى الصور التي تختارها من مكتبتك بدلاً من جميع صورك.
  • كتم الصوت بشكل دائم، بدلاً من أكثر من ثماني ساعات أو أسبوع واحد فقط.
  • اختصار الكتالوج.
  • انتهاء صلاحية الوسائط.

ميزات جديدة قادمة إلى  WhatsApp  “دمج محادثات واتساب مع  Facebook Messenger”

ميزات جديدة قادمة إلى WhatsApp
ميزات جديدة قادمة إلى  WhatsApp

وكان فيسبوك أعلن في وقت سابق عن إجراء تطوير والعمل على دمج محادثات Facebook Messenger و Instagram و WhatsApp في نظام أساسي واحد، ولكنه أحرز تقدمًا بطيئًا في هذا الاتجاه، ومن غير الواضح بعد متى سيكون الدمج الكامل لرسائل WhatsApp مع Facebook Messenger ، لأن فيسبوك لم يؤكد هذه الخطة.

إقرأ أيضًا:
كيف تتجنب الجرائم الإلكترونية.. إليك 6 نصائح
طريقة تسجيل مكالمات واتساب لهواتف الآندرويد والآيفون
ميزة الاختفاء الذاتي لرسائل الوسائط والرسائل ذاتية التدمير في تطبيق واتساب قريبًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.