التخطي إلى المحتوى
مع اقتراب عودة المدارس.. 10 نصائح للوقاية من فيروس كورونا
مع اقتراب عودة المدارس.. 10 نصائح للوقاية من فيروس كورونا

يرغب الكثير من أولياء الأمور في حماية الأبناء من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، خاصة مع قرب عودة المدارس، وانتشار بعض التصريحات التي تفيد احتمالية وجود موجة ثانية من الفيروس، وقامت الدكتورة “نهال سلامة” بتقديم بعض النصائح لأولياء الأمور والتي يجب اتباعها لوقاية الأبناء من الإصابة بالفيروس المستجد.

نصائح للوقاية من فيروس كورونا

ونصحت الدكتورة بضرورة تجنب الأماكن المزدحمة أو المغلقة غير جيدة التهوية، وذلك لمنع انتشار فيروس كورونا، كما أكدت على ضرورة ارتداء الكمامة للوقاية من العدوى خاصة في الأماكن المغلقة أو وسائل المواصلات، كما يجب استعمال المناديل الورقية عند العطس والكحة والتخلص منها فوراً، وفي حالة عدم توافر المناديل يجب أن يكون الكحة والعطس في الكوع وليس اليد تجنباً لتلوثها.

يجب الحرص على غسل الأيدي بانتظام بعد اللعب وقبل الأكل وبعدة وبعد التواليت، وأيضاً بعد التعامل أو اللعب مع طفل مريض بالرشح أو الكحة، كما نوهت على منع السلام والقبلات، بالإضافة إلى وجود مسافة لا تقل عن متر  وبالأخص عند التعامل مع شخص مريض.

10مع اقتراب عودة المدارس.. نصائح للوقاية من فيروس كورونا
مع اقتراب عودة المدارس.. 10 نصائح للوقاية من فيروس كورونا

اقرأ أيضاً

يجب استخدام كل شخص أدواته الشخصية أو أدوات المدرسة وعدم تبادلها مع أصدقائه لتجنب انتشار عدوى فيروس كورونا، ونوهت على ضرورة تناول قدر كافي من السوائل بجانب تناول غذاء صحي متوازن لرفع مناعة الجسم، كما يجب الحرص على أخذ تطعيم الإنفلونزا الموسمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.