ميزة الأمان الفائق في واتسآب تحل العديد من المشاكل

ميزة الأمان الفائق في واتسآب تحل العديد من المشاكل
في واتسآب كيف تُحافظ على مساحات التخزين والبيانات

مع اعتبار أن واتسآب هو تطبيق المراسلة الأشهر والأكثر استخدامًا في الوقت الحالي على مستوى العالم ويتزايد أعداد المستخدمين له بشكل كبير، لذلك فقد أصبح أمانه يُمثل مشكلة كبيرة أمام مطوريه سواء فيما يخص نسخة التطبيق على الهواتف الذكية أو الويب، لذلك لزم عليهم البحث الدائم على طرق لتأمين الحسابات وخصوصية المُستخدمين لحمايتهم من أي محاولات للاختراق والتسلل وسرقة البيانات الخاصة بهم.

تقنية الأمان الفائق في واتسآب

وبرغم تواجد العديد من الخصائص التي يمكن للمستخدم من خلال الحفاظ على بياناته وحسابه من الاختراق، إلا أنه يظل التطور في عملية الاختراق تُسبب قلقًا شديدًا لأصحاب التطبيقات المُستخدمة بشكل كبير وعلى نطاق واسع.

لذلك طور القائمين على واتسآب ميزة يُطلق عليها الأمان الفائق وهي عن طريق استخدام بصمة الأصابع بالمسح بها على التطبيق، لكي يتم فتحه وبذلك فإنك وبكل سهولة تستطيع الآن ترك هاتفك مفتوحًا بعد تفعيل هذه الخاصية دون الخوف من أن يلتقطه أحد الأشخاص ويبدأ العبث في تطبيق whatsapp الخاص بك.

ميزة الأمان الفائق في واتسآب تحل العديد من المشاكل
ميزة الأمان الفائق في واتسآب تحل العديد من المشاكل

الأمر لم يقتصر فقط على تطبيق الهواتف الذكية بل شمل أيضًا تطبيق واتسآب ويب على أجهزة الكمبيوتر، حيث تبحث الشركة عن بدائل للدخول إليه بدلاً من استخدام عدسة الكاميرا وقراءة الباركود الخاص بالتطبيق، وتتجه أيضًا وفقا لما قيل إلى استخدام بصمة الأصابع في ذلك الأمر.

ينتظر عشاق التطبيق الكثير بشأنه من خلال المطورين له خاصة أن اعتماد الكثير من الأعمال الفردية أو الخاصة بالشركات أصبحت تعتمد عليه وبشكل كبير.