أهم 7 مميزات جديدة في تحديث أكتوبر 2020 لنظام ويندوز 10

أهم 7 مميزات جديدة في تحديث أكتوبر 2020 لنظام ويندوز 10
أهم 7 مميزات جديدة في تحديث أكتوبر 2020 لنظام ويندوز 10

أعلنت شركة Microsoft هذا الشهر أنها ستطلق تحديث ويندوز 10 لشهر أكتوبر 2020 (المعروف أيضًا بإصدار 20H2) للمشتركين في برنامجها التجريبي  (Windows Insider) ، ومن المتوقع أن يكون متاحًا على نطاق واسع في أكتوبر، ويتضمن تحديث Windows 10  متصفح Edge الجديد كما يحتوي على واجهة مستخدم محدثة لقائمة البدء وتحديثات لشريط المهام والإشعارات وهذا ما يميز تحديثات الويندوز وبعض الميزات والتحسينات الأخرى في نظام التشغيل Windows 10.

تحديثات جديدة في ويندوز 10

قالت شركة مايكروسوفت في مارس: “إن نظام التشغيل Windows 10 يعمل الآن على أكثر من مليار جهاز في جميع أنحاء العالم.” والآن بعد انتهاء دعم Windows 7 رسميًا، تشجع Microsoft المستخدمين على الترقية إلى Windows 10 للحفاظ على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم سلسة وآمنة.
أهم 7 مميزات جديدة في تحديث أكتوبر 2020 لنظام ويندوز 10
أهم 7 مميزات جديدة في تحديث أكتوبر 2020 لنظام ويندوز 10
يتم إصدار التحديثات الرئيسية لنظام التشغيل Windows 10 كل ستة أشهر ، وآخر تحديث هو تحديث مايو 2020 والمعروف أيضًا باسم إصدار (Windows 10 2004) إذا كنت قد قمت بالفعل بتثبيت هذا التحديث ، يمكنك تنزيل تحديث أكتوبر في بضع دقائق فقط . ومع ذلك ، إذا لم يقم جهازك بتثبيت تحديث مايو 2020 بعد ، فقد يستغرق الأمر من 20 إلى 30 دقيقة أو أكثر لتثبيت التحديث على الأجهزة القديمة.

 أهم 7  من الميزات الجديدة في تحديث أكتوبر 2020 لنظام ويندوز 10

لا يتضمن تحديث Windows 10 October 2020 العديد من التغييرات الغريبة في تحديث مايو، ولكن هناك العديد من التحسينات والإصلاحات الصغيرة التي يمكن أن تجعل تجربة النظام لديك أفضل وفقًا لمايكروسوفت ، تشمل هذه التحديثات:

 الإصدار الجديد من متصفح إيدج

سيكون هذا هو الإصدار الأول من Windows 10، والذي يتضمن تلقائيًا متصفح Microsoft Edge الجديد بدلاً من الإصدار القديم عند تسجيل الدخول إلى النظام ، ستتم مطالبتك بإكمال إعدادات Edge الجديدة ، ولن ترى آثارًا للمتصفح القديم، كما يتضمن متصفح Edge الجديد ميزة خصوصية جديدة تمنع تتبع موقع الويب الخاص بك عبر الإنترنت، وميزة تسمى (المفضلة) تتيح لك جمع المعلومات بسهولة من مواقع الويب المختلفة وتنظيمها و قم بالتصدير إلى ملف مختلف، أو ارجع إلى البحث لاحقًا وابدأ من حيث توقفت.

أهم 7 مميزات جديدة في تحديث أكتوبر 2020 لنظام ويندوز 10 1

قائمة إبدأ المُحدثة

بدءًا من تحديث أكتوبر 2020 ، سيصبح التصميم المرئي لقائمة “ابدأ” في نظام التشغيل Windows 10 أكثر انسيابية ، لأن Microsoft قد استبدلت مربعات الخلفية الملونة للرموز في قائمة التطبيق بخلفية شفافة جزئيًا، مما يساعد على إبراز الرموز بشكل أكبر وواضح، يمكنك أيضًا تعيين لون التمييز.
أهم 7 مميزات جديدة في تحديث أكتوبر 2020 لنظام ويندوز 10 2

 سهولة التنقل بين علامات التبويب المتعددة

يتيح لك تحديث ويندوز 10 لشهر أكتوبر 2020 الوصول إلى علامات التبويب المفتوحة في المتصفح عن طريق الضغط على زري Alt و Tab على لوحة المفاتيح ، بدلاً من عرض صورة مصغرة واحدة فقط لكل نافذة متصفح،لذلك ، إذا كنت تستخدم صفحات ويب متعددة في وقت واحد، فيمكنك العثور عليها والتبديل بينها بسرعة فقط باستخدام أزرار Alt و Tab يمكنك أيضًا تخصيص هذه الميزة لإظهار آخر ثلاث أو خمس علامات تبويب فقط، أو إيقاف تشغيلها تمامًا في الإعدادات.

أهم 7 مميزات جديدة في تحديث أكتوبر 2020 لنظام ويندوز 10 3

تحسين شريط المهام

قدمت Microsoft أيضًا ميزة جديدة في شريط المهام يمكنها مساعدتك في الوصول بسرعة إلى علامات تبويب مواقع الويب المثبتة على الشريط بحيث يمكنك العثور على ما تحتاجه بشكل أسرع، حيث سيؤدي النقر فوق موقع مثبت في شريط المهام الآن إلى إظهار جميع علامات التبويب المفتوحة لهذا الموقع عبر أي من نوافذ المتصفح، تمامًا كما يحدث لأي تطبيق فيه عدة نوافذ مفتوحة.
أهم 7 مميزات جديدة في تحديث أكتوبر 2020 لنظام ويندوز 10 4

إقرأ أيضاً
أخيراً جوجل تقوم بحل المشكلة الأكبر لهواتف أندرويد

تحسين تجربة الإشعارات

أجرت Microsoft بعض التغييرات في تحديث أكتوبر 2020 لتحسين تجربة الإعلام في نظام التشغيل ويندوز 10، لأنه يمكنك الآن فهم مصدر الإشعار عن طريق التحقق من شعار التطبيق، وإذا كان إشعارًا غير مهم، فيمكنك النقر فوق رمز (X) في الزاوية اليمنى العليا لتجاهلها بسرعة.
قامت Microsoft أيضًا بتحسين ميزة Focus Assist في نظام التشغيل Windows 10 – عن طريق تعطيل جميع إعلامات Focus Assist افتراضيًا ، وإخفاء الإشعارات تلقائيًا عند تشغيل الألعاب والتطبيقات الأخرى في وضع ملء الشاشة ، ثم عرض ملخص لجميع الإشعارات عند الانتهاء. تأكد من أنه لا يزال بإمكانك إعادة تنشيطه من الإعدادات.

تغييرات في الإعدادت

يقوم هذا التحديث بإجراء بعض التغييرات على صفحة الإعدادات، وستحصل صفحة “حول” about على روابط لبعض الأدوات المساعدة القديمة التي كان الوصول إليها سابقًا فقط من لوحة التحكم. كما يتضمن زر نسخ ضمن مواصفات الجهاز ومواصفات Windows لتسهيل مشاركة هذه المعلومات مع الداعمين.

تحسين تجربة استخدام حواسيب 2 في 1

في السابق، عند فصل لوحة المفاتيح عن الكمبيوتر 2 في 1، كان يظهر إشعار يسأل: هل تريد التبديل إلى وضع الكمبيوتر اللوحي؟ ولكن في تحديث Windows القادم، تلتزم Microsoft بمواصلة تحسين هذه التجربة،سوف يتم تحسين هذه التجربة بشكل أكبر من خلال تغيير الإعدادات الافتراضية بحيث يتحول Windows 10 تلقائيًا إلى تجربة الكمبيوتر اللوحي الجديدة المضافة في تحديث مايو 2020 دون مطالبات أو إشعارات، وهناك تحسينات في اللمس يمكنك أيضًا تغيير هذا الإعداد في “الإعدادات” في أي وقت.