التخطي إلى المحتوى
السعودية تعلن إعادة فتح العمرة والزيارة على 3 مراحل هذا العام
إعادة فتح العمرة والزيارة

أعلنت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية عن إعادة العمرة والزيارة لهذا العام 2020 والتى تتم على ثلاث مراحل تدريجياً، وفقا للشروط والضوابط والإجراءات الاحترازية والوقائية من وباء فيروس كورونا المستجد، وجاءت الموافقة الكريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بناء على التقرير الذي تم رفعه من وزير الحج والعمرة بعد الاجتماع الأخير لسيادته والذي كان أبرز ما فيه هو مساهمة الشركات والمؤسسات في تطبيق كافة الإجراءات التي تضمن الحفاظ علي صحة المعتمرين.

إعادة فتح العمرة والزيارة على 3 مراحل هذا العام

  • السماح إلى 6 آلاف معتمر بأداء مناسك العمرة والزيارة بداية من 17 صفر 1442ه‍ الموافق 4 أكتوبر 2020م.
  • السماح إلى 15 ألف معتمر بأداء مناسك العمرة والزيارة بداية من 1 ربيع الأول 1442ه‍ الموافق 18 أكتوبر 2020م، كما يتم السماح إلى 40 ألف مصلي.
  • السماح إلى 6 آلاف معتمر بأداء مناسك العمرة والزيارة بداية من 15 ربيع الاول 1442ه‍ الموافق 1 نوفمبر 2020م، كما يسمح بالصلاة إلى 60 ألف مصلي.

السعودية تعلن إعادة فتح العمرة والزيارة على 3 مراحل هذا العام

في المرحلة الرابعة يتم السماح بالطاقة الاستعابية الحرمين الشريفين بعد الإعلان الرسمي لانتهاء جائحة فيروس كورونا فى المملكة، وقتها يتم السماح بالصلاة فى مسجد الروضة الشريفة والمسجد النبوي والمسجد الحرام، حيث تأمل الوزارة أن ينتهي هذا الوباء من المملكة في اسرع وقت ممكن، لكي يتمكن زوار بيوت الله من الصلاة وأداء مناسك العمرة.

تطبيق اعتمرنا لحجز رحلات العمرة.

كما افادة وزارة الحج والعمرة على السماح المصليين بأداء مناسك الحج والعمرة من كافة المواطنين والمقيمين داخل وخارج المملكة بأداء مناسك العمرة بنسبة 100% وذلك بعد انتهاء الثلاث مراحل السابقة، كما نوهت الوزارة أن الحجز سيبدأ من خلال تطبيق اعتمرنا، كما شددت الوزارة على كافة المعتمرين بضرورة إتباع الخطوات والإجراءات اللازمة من أجل ضمان سلامة وصحة المعتمرين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.