وزير التربية والتعليم يأمر بالتحقيق مع مدرس بسبب ثورة يناير

وزير التربية والتعليم يأمر بالتحقيق مع مدرس بسبب ثورة يناير

أصدر السيد وزير التربية والتعليم توجيهاته الخاصة بورقة الإمتحان , حيث أكد على ضرورة خلوها من كل ما له علاقة بالثورات التى قامت فى مصر مؤخرا , قاصدا بذلك ثورتى 25 يناير , وثورة 30 يونيو , فلا يجب على أى امتحان لأى صف دراسى كان أى يحوى أسئلة سياسية , على حسب توجيهات وتعليمات الوزارة , مؤكدا بذلك سيادته على من يخالف أن يتعرض للعقوبات المقررة.

2014-635249791595731004-573_main

ونتيجة لذلك فقد أصدر السيد وزير التربية والتعليم أوامره بإحالة المدرس الذى وضع امتحان مدرسة المنيا الثانوية الصناعية للتحقيق، وذلك للسؤال الذى وضعه فى امتحان السنة الرابعة ثانوى صناعى , تضمن السؤال المخالف موضوع تعبيرى عن ثورة يناير التى يعتبرها المصريون أحسن ما حصل لمصر , اكتب فى هذا الموضوع.

وأوضح وزير التربية والتعليم , أن ثورة 25 يناير , هى محل خلاف بين البعض , فمنهم من يراها ثورة عظيمة , ومنهم من يراها مؤامرة , فلاذا لا يجب أن نضع الطالب تحت رحمة المصحح ورأية عما إذا كان مع الرأى الذى يراها جيدة أو مؤامرة.

وأكد الوزير على احترام الوزارة , لكل التواريخ الهامة فى حياة المصريين , إلا أن الأمر التعليمى , لا يستوجب إدخال الخلافات السياسية إلى داخل المناهج التعليمية , حتى لا يكون الطلاب مشتتين , وغير قادرين على التركيز.