خصائص مُذهلة في واتسآب توفر عليك الكثير

خصائص مُذهلة في واتسآب توفر عليك الكثير
خصائص مُذهلة في واتسآب توفر عليك الكثير

لأن واتسآب أصبح تطبيق التواصل الاجتماعي الأكثر استخدامًا على مستوى العالم ما بين الأصدقاء والأهل والجميع أصبح يتبادل عبره المحادثات والملفات ورسائل الوسائط سواء كانت صور أو صوت أو فيديو لذلك فهناك الكثير والعديد من الأمور التي يجب عليك معرفتها لكي تحصل على كافة مميزات هذا التطبيق الرائع والتي توفر عليك الكثير من الوقت والجهد وفي بعض الأحيان المال.

خصائص مذهلة في واتسآب

أولا: البحث في دردشة محددة

إذا كنت تريد البحث في دردشة معينة بدلاً من جميع الدردشات، فهذا ممكن أيضًا فربما أجريت محادثة حول مكان اجتماع معين، أو أرسل أحدهم لك رقم هاتف أو عنوان ما وتريد الوصول إليه بسهولة بدلاً من فحص الرسالة كاملة فإليك الطريقة لذلك:

iOS: اتبع الخطوات التالية: الدردشات> دردشة محددة> انقر فوق معلومات الاتصال في الجزء العلوي> بحث الدردشة> اكتب في شريط البحث الذي يظهر أعلى تلك الدردشة المحددة ما تريد البحث عنه.

Android: الدردشات> دردشة محددة> افتح القائمة أعلى اليمين> بحث> اكتب في شريط البحث الذي يظهر أعلى تلك الدردشة المحددة.

مراسلة أرقام على واتسآب غير محفوظة في جهات اتصالك بطريقتين
مراسلة أرقام على واتسآب غير محفوظة في جهات اتصالك بطريقتين

ثانيا: قم بإجراء مكالمة فيديو أو صوتية باستخدام واتسآب

هذا ليس مخصصًا للرسائل الفورية فقط، بل يمكنك استخدامه لإجراء مكالمات فيديو ومكالمات صوتية أيضًا، تستخدم مكالمات واتسآب اتصالك بالإنترنت بدلاً من أن تستخدم دقائق باقة المكالمات الخاصة بك وهذا توفير للمال، في كلا من iOS و Android اتبع الخطوات التالية: الدردشات> دردشة محددة> اضغط على أيقونة الاتصال أو أيقونة الفيديو في الزاوية اليمنى العليا.

ثالثا: احذف بسرعة جميع الصور وملفات GIF ومقاطع الفيديو والرسائل أو الملصقات من دردشة معينة

من الممكن حذف جميع الرسائل أو الصور أو مقاطع الفيديو وملفات GIF وجهات الاتصال والمواقع والرسائل الصوتية والمستندات والملصقات في دردشة واحدة في واتسآب، على سبيل المثال يمكنك حذف جميع الرسائل في دردشة معينة أو دردشة جماعية  مع ترك كل الصور مثلا دون حذف.

iOS و Android: الإعدادات> استخدام البيانات والتخزين> استخدام التخزين> حدد جهة اتصال> إدارة> حدد المربعات المجاورة لما تريد مسحه، مثل مقاطع الفيديو أو الرسائل الصوتية> تأكيد المسح.