رئيس الوزراء المصري يقرر الخميس المقبل أجازة لهذا السبب

رئيس الوزراء المصري يقرر الخميس المقبل أجازة لهذا السبب
رئيس الوزراء المصري يقرر الخميس المقبل أجازة لهذا السبب

تم الإعلان أن الخميس المقبل أجازة رسمية بالدولة؛ حيث تهتم جمهورية مصر العربية بإعطاء كافة الاحتفالات الدينية والوطنية أهمية خاصة، ولذلك فهي تحرص على أن يكون اليوم الخاص بأي مناسبة هو اجازة رسمية للمواطنين العاملين في القطاع العام وإجازة للطلاب بالمدارس أيضًا إذا ما وافق يوم الأجازة احد الأيام الدراسية، وفي ضوء ذلك تقرر أن يكون الخميس المقبل اجازة رسمية مدفوعة الأجر.

الوزراء يُقرر الخميس المقبل أجازة رسمية بالقطاع العام

بعد أيام قليلة؛ سوف يحل علينا أحد أعظم أيام العام وهي مناسبة دينية إسلامية تعود إلى ذكرى هجرة الحبيب سيدنا محمد صلوات ربي وسلامه عليه من مكة المكرمة إلى المدينة ، والذي يُعد من أعظم المناسبات الدينية في كل دولة إسلامية.

وسوف يوافق عيد رأس السنة الهجرية وهو غرة شهر محرم للعام الهجري الجديد 1442 هـ يوم الخميس القادم الموافق 20 كمن شهر أغسطس لعام 2020 م، وفي هذا الصدد ، أعلن رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي أن الخميس المقبل أجازة حيث سوف يكون أجازة رسمية على مستوى الدولة لكافة العاملين في القطاع العام العام وهي أجازة مدفوعة الأجر بشكل كامل لكافة الموظفين بالدولة.

وسوف يتم استثناء بعض الأشخاص من هذا القرار مثل العاملين في القطاع الأمني والعاملين في المستشفيات الحكومية سواء الخاصة بالحجر الصحي أو مستشفيات الطوارئ أو المستشفيات العامة المنتشرة في مختلف محافظات الدولة.

إجازة رأس السنة الهجرية 2020 القطاع الخاص

من المنتظر أن تكون أجازة عيد الأضحى يومًا واحدًا فقط هو الخميس المقبل العشرون من شهر أغسطس من العام الجاري فيما يخص القطاع الحكومي، ولكن تحتفظ مؤسسات العمل والشركات الخاصة بحقها في تحديد ما إذا كان يوم رأس السنة الهجرية 2020 سوف يكون إجازة لموظفيها والعاملين بها أم لا.