مواعيد وطريقة تقديم تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2020

مواعيد وطريقة تقديم تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2020

فور الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2020 بدأت تساؤلات الكثيرون من أبنائنا وبناتنا الطلبة عن مواعيد وطريقة تقديم تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2020، والتي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى والتي أكدت أن موعد فتح باب التظلمات لنتيجة الثانوية العامة يوم الخميس الموافق 6 أغسطس 2020م، وذلك وفقاً لبعض الضوابط والمعايير التي يجب مراعاتها أثناء عملية تقديم التظلم.

مواعيد وطريقة تقديم تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2020

اتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى للطلاب والطالبات تقديم تظلم عن أي مادة دراسية يشعر فيها الطلاب والطالبات أنهم يستحقون دراجات أعلي مما حصل عليه، حيث يفتح باب التقدم بداية من غدا الخميس ويستمر لمدة أسبوعين أي ينتهي موعد تقديم التظلمات  20 من شهر أغسطس 2020، وأوضحت الوزارة أن نتيجة التظلمات تعلن بعد ثلاث أيام من تقديم الطلبة التظلم، حيث اتاحت وزارة التربية والتعليم أكثر من 27 مقر من مقرات تلقي التظلمات علي مستوي الجمهورية.

طريقة تقديم تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2020

يتوجب علي الراغبين في تقديم تظلم علي نتيجة الثانوية العامة 202 بإتباع الخطوات التالية:

  • دفع رسوم التظلم المقدر بقيمة 100 جنية مصري عن كل مادة يرغب الطلبة بالتظلم فيها، حيث يتم استرداد مبلغ 100 جنية في حالة ثبات أحقية الطالب بالحصول علي درجات إضافية.
  • يقوم الطالب الإطلاع علي صورة من نموذج إجابة المادة المتقدم بالتظلم عنها، ثم يقوم بكتابة الملاحظات التي يراها وذلك في النموذج المخصص لذلك.
  • يقوم الطالب بتصفح كراسة إجابة المادة ويتأكد من تصحيح جميع إجراء كراسة الإجابة.
  • ليس من حق الطالب طلب إعادة تصحيح كراسة الإجابة من جديد.
  • تقوم اللجنة المعنية بالتظلمات بإعادة تجميع درجات المادة من جديد، بالإضافة إلي التأكد من صحة تجميع جميع درجات المواد.
  • يمنع منعاً باتاً دخول الطالب أو الطالبة لجنة التظلمات بالهاتف المحمول.