التخطي إلى المحتوى
البابا تواضروس يكشف موعد إعادة فتح الكنائس بالقاهرة والإسكندرية.. فيديو
97

أعلن منذ قليل البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية عن موعد إعادة فتح كنائس القاهرة والإسكندرية خلال الفترة القادمة، حيث كشف سيادته عن تفاصيل قرار إعادة فتح تلك الكنائس وسط إجراءات احترازية مشددة، وخوفاً من انتشار فيروس كورونا بين المواطنين خلال المرحلة الحالية.

موعد فتح الكنائس بالقاهرة الإسكندرية

البابا تواضروس يكشف موعد إعادة فتح الكنائس القاهرة والإسكندرية.. فيديو
البابا تواضروس يكشف موعد إعادة فتح الكنائس القاهرة والإسكندرية.. فيديو

وكانت الكنائس والمساجد قد أغلقت أبوابها خلال الفترة الماضية بعد انتشار فيروس كورونا بين العديد من المواطنين في مصر، وجاء قرار الغلق حرصاً من الحكومة الحالية على حياة المواطنين وعدم انتشار الفيروس الخطير بين مواطنيها، وبدأت المساجد تفتح أبوبها للصلوات دون صلاة الجمع لحين دراسة.

وأضاف تواضروس  من خلال لقاء خاص على قناة ” اكسترا نيوز” الفضائية المصرية، أنه سوف يتم إعادة فتح الكنائس بالقاهرة والإسكندرية في 3 أغسطس القادم 2020 وسط إجراءات احترازية مشددة، من جل المحافظة على سلامة وصحة المواطنين خلال المرحلة الحالية وعدم انتقال العدوى الخطيرة لهم.

اقرأ أيضاً

أما بشأن قرار فتح الكنائس بالمحافظات فإنه سوف يكون متعلق بالأب الأسقف مع الكهنة، حيث أنهم يقومون بدراسة الوضع الصحي للمنطقة، حيث أنه يوجد بعض المحافظات التي ليس بها إصابات بفيروس كورونا تُذكر مثل جنوب سيناء والبحر الأحمر ومطروح وغيرها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.