مستجدات كورونا في الإمارات العربية اليوم 16 يوليو .. وحالات الوفاة الجديدة “صفر”

مستجدات كورونا في الإمارات العربية اليوم 16 يوليو .. وحالات الوفاة الجديدة “صفر”

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في دول الإمارات العربية المتحدة، عن تسجيل 281 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد اليوم، بعد التأكد من إيجابية تحاليلهم المعملية، وحالتهم جميعًا مستقرة، ويتلقون العلاج، وذلك بعد إجراء 48,000 فحص جديد خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية على فئات مختلفة في المجتمع باستخدام أفضل وأحدث تقنيات الفحص الطبي، ليرتفع بذلك عدد المصابين منذ بداية الجائحة بالبلاد إلى 56,129 حالة .

ارتفاع حالات التعافي ولا يوجد وفيات اليوم

وأضافت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، في بيانها اليوم أن أعداد حالات الشفاء الإجمالية ارتفعت اليوم إلى 47,412 حالة، وذلك بعد تسجيل 994 حالة جديدة لمصابين بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الصحية اللازمة، والتأكد من تحول تحاليلهم من إيجابية إلى سلبية، وخروجهم من المستشفيات، مشيرة إلى أنه لم يتم تسجيل أي حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية .

الإمارات تعتمد تقنية “دى. بى. آى”

اعتمدت دولة الإمارات استخدام تقنية “دى. بى. آى”، لتحديد المشتبة في إصابتهم بكورونا المستجد “كوفيد-19” في ثواني معدودة، والذي تم ابتكاره محليًا بدولة الإمارات، التي تعتمد على أشعة الليزر، والتي تفيد في قراءة عينات الدم لعدد كبير من الأفراد، ويتيح بذلك إجراء المسح على نطاق واسع، وتوجب نتيجة الفحص الغيجابي بتلك التقنية إجراء فحص مسحة الأنف PCR والخاص باكتشاف الإصابة بالفيروس .

وأقرأ معنا :

لتحديد المشتبة في إصابتهم بكورونا في “ثواني معدودة” .. الإمارات تعتمد تقنية “دى. بى. آى” ( DPI )

مستجدات كورونا في الإمارات اليوم 8 يوليو 2020م

” نتائجه مبشرة ووصل إلى مراحله النهائية ” .. أخصائي يزف بشرى بشأن اللقاح الروسي ضد كورونا