لتحديد المشتبة في إصابتهم بكورونا في “ثواني معدودة” .. الإمارات تعتمد تقنية “دى. بى. آى” ( DPI )

لتحديد المشتبة في إصابتهم بكورونا في “ثواني معدودة” .. الإمارات تعتمد تقنية “دى. بى. آى” ( DPI )

أعتمدت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، بدولة الإمارارت العربية المتحدة، أمس الثلاثاء الموافق 14 يوليو 2020م، تقنية جديدة لتحديد المشتبة في إصابتهم بكورونا المستجد “كوفيد-19” في ثواني معدودة، عن طريق جهاز تم ابتكارة في دولة الإمارات الشقيقة، وتم تطويره في مختبر “كوانت ليز” بأبوظبي، موضحة أن النتيجة الإيجابية توجب إجراء فحص مسحة الأنف PCR والخاص باكتشاف الإصابة بالفيروس التاجي والتأكد من الإصابات .

الإمارات تعتمد تقنية “دى. بى. آى”

وكانت الإمارات العربية المتحدة قد استخدمت تقنية “دى. بى. آى”، التي تعتمد على أشعة الليزر لتحديد المشتبه بإصابتهم بفيروس “كوفيد-19″، والتي تتيح إجراء المسح على نطاق واسع، خلال ثواني معدودة كخطوة أولى لتحديد المشتبة في إصابتهم، بقراءة عينات الدم لعدد كبير من الأفراد، ما يسهل عملية المسح الجماعية للمجموعات باستخدام الذكاء الاصطناعي .

لتحديد المشتبة في إصابتهم بكورونا في "ثواني معدودة" .. الإمارات تعتمد تقنية "دى. بى. آى" ( DPI ) 7

الإمارات تفخر بالإبتكار الوطني

قال معالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة وقاية المجتمع، أن بلاده تفخر بهذا الابتكار الوطني، كواحد من مجموعة من الإبتكارات الوطنية التي تخدم المجتمع المحلي والعالمي، وتعزز مكانة الإمارات العربية كمركز للأبحاث في مختلف المجالات، مشيدًا بالمجهودات التي يبذلها القائمين على تلك الأبحاث العلمية والتي تضع بلاده في مصاف الدولة العاملة في مجال البحث العلمي، لتصبح مساهمة بشكل فاعل في هذا المجال على الصعيد الدولي .

وأقرأ معنا :

معهد ووهان يكشف نتائج تجربة أول لقاح صيني ضد كورونا

” نتائجه مبشرة ووصل إلى مراحله النهائية ” .. أخصائي يزف بشرى بشأن اللقاح الروسي ضد كورونا

مستجدات كورونا في الإمارات اليوم 8 يوليو 2020م