التخطي إلى المحتوى
DW العربية | ربما تكون حاملًا لفيروس كورونا .. ونتائجك تظهر سلبية «فيديو»
ربما تكون حاملًا لفيروس كورونا .. ونتائجك تظهر سلبية

ما زال فيروس كورونا المستجد، على رأس اهتمامات البشر في جميع أنحاء العالم، ولا سيما أن العلم الحديث إلى الآن لم يتوصل لعلاج أو لقاح لهذا الفيروس التاجي، الذي أصاب ما يزيد عن 12 مليون شخص، وقتل ما يزيد عن 550 ألف في معظم بلاد الكون، وما زال الباحثون يواصلون الليل والنهار، للتوصل إلى أمل للبشرية يخلصها من هذا الكابوس المخيف ويكتب كلمة النهاية لهذا الفيلم المرعب .

“كوفيد 19” .. والمناعة الصامتة

نشرت قناة DW العربية، مقطع فيديو بشأن فيروس كورونا المسستجد، تحت عنوان “كوفيد 19 .. والمناعة الصامتة”، ويبدأ بسؤال : ” هل يمكن أن تكون حاملًا لفيروس كورونا .. وتظهر التحاليل سلبية”، وكانت الإجابة بنعم، مؤكدة أن هناك دراسة علمية تؤكد أنه من الممكن أن يكون ثلاثة أرباع الأشخاص الحاملين لفيروس كورونا لا يعلمون بذلك، بفضل المناعة الصامتة .

الخلايا التائية هزمت الفيروس دون علم الجميع

وأضاف المقطع أن “الخلايا التائية T-cells”التي تغفلها جميع التحاليل، قد انتصرت على الفيروس، لذلك فإن مكونات الجهاز المناعي لم تتحرك بالكامل، ونظرًا لقلة كميات الخلايا التائية، فهي لا تظهر في التحاليل، فتظهر على الشخص أعراض خفيفة وتنتهي سريعًا، دون أن يشعر بالمرض، وهذا يعني أن عدد الذين تعرضوا للإصابة أضعاف الأرقام المعلنة .

الجميع يبحث في الأجسام المضادة في خلايا الدم B

وأكد البحث الذي نشرته القناة عبر الفيديو الذي بثته مؤخرًا، أن الجميع يبحث عن الأجسام المضادة التي تولدها الخلاتا B، واهمال البحث عن الأجسام المضادة للخلايا T، ما يوجب أن يتم عمل التحاليل في الفترة القادمة بشكل شامل، بحيث يركز أيضًا على الخلايا T، وليس B فقط، حتى يكون التحليل ذو مصداقية عالية، ويكون الحصر أكثر دقة لأعداد المصابين بالمرض والحاملين للفيروس، قبل أن ينقلوا المرض للآخرين .
DW العربية | ربما تكون حاملًا لفيروس كورونا .. ونتائجك تظهر سلبية «فيديو» 1

وأقرأ معنا :

طرق زيادة المناعة .. وإغلاق الطريق أمام كورونا

نتائجه مبشرة ويقلل فترة البقاء بالمستشفي .. الصحة تزف بشرى بشأن علاج لفيروس كورونا

احذر هذه الأطعمة .. فإنها تضعف جهازك المناعي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.