مرض السكر وعلامة في اليدين تشير إلى الإصابة بهذا المرض
مرض السكر

يعانى العديد أصحاب مرضي السكر  من انتقال الكثير من الجلوكوز إلى مجرى الدم مباشرةً، مما يؤدي ارتفاع مستويات السكر في الدم بالإضافة إلي إصابة الأعصاب في كافة أنحاء الجسم، حيث يمكن الكشف عن هذا المرض أفي كثير من الأحيان عن طريق حالة تصيب اليدين.

مرضي السكر وأسباب ارتفاع السكر في الدم

وحسب ما تم نشرة في وكالة “سبوتنيك” الروسية أنه قد يحتاج مريض السكري إلى المراقبة الدائمة، حيث يحدث خلل عصبي وأحيانا عندما يؤدي ارتفاع مستويات السكر في الدم إلى تلف الأعصاب.

مرضي السكر
مرضي السكر

ويبين موقع “مايو كلينيك” الإخباري، أن الاعتلال العصبي الأحادي والمعروف أيضًا باسم الاعتلال العصبي البؤري لمرض السكر، قد يشير إلى تلف عصب معين في الجسم، وعلى سبيل المثال عندما يفقد الشخص الإحساس بيديه أو يشعر بالوخز، فإن هذه العلامة اعتلال في الأعصاب للمصاب بمرض السكر قد يكون غير منضبط، وتشمل حالات اعتلال بالأعصاب الأخرى وضعفاً في اليدين، مما قد يتسبب في إسقاط الأشياء عن الإمساك بها.

أعراض الإصابة بمرض السكر

كما أقر مجتمع مرضي السكر العالمي أن الاعتلال العصبي، قد يصيب حوالي 50% من مرضى السكري، وأشارت عيادة مايو أيضاً إلي أن اعتلال الأعصاب الأحادي من الممكن أن يؤدي إلى صعوبة كبيرة في التركيز أو ضعف في حاسة الإبصار، بالإضافة إلى الشعور بالوجع خلف العين، ويؤدي أيضاً إلى حالة من الشلل المؤقت في جانب واحد من وجهه إذا لم تتم متابعة المريض.

مرضي السكر
مرضي السكر

كما أوصي “المركز الاتحادي للتوعية الصحية” مرضي السكري عند السفر بأخذ كمية كبيرة كبيرة من الأدوية الضرورية عند السفر، وحتي يكون المرء مستعدا لأية ظروف قد تحدث، مع مراعاة نقل الأنسولين في حقيبة تبريد للحفاظ عليه.

كما من المهم جداً قياس مستوى السكر بشكل مستمر، وذلك لأن السفر يؤثر بالسلب على مستوى السكر بالدم، حيث قد يرتفع مستوى السكر أو ينخفض مما يستلزم إعطاء جرعة  الأنسولين مناسبة مع هذه الزيادة، وأوضح المركز إلى أن الطقس الاستوائي الحار يتسبب في تدهور تحمل الجلوكوز، ومن ثم يرتفع مستوى السكر بالدم بعد تناول الطعام بشكل كبير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.