تركيا تدق طبول الحرب .. وتعلن عزمها على عدم التراجع

تركيا تدق طبول الحرب .. وتعلن عزمها على عدم التراجع

تفقد خلوصي آكار، وزير الدفاع التركي، السفينة الحربية “TCG Giresun” التي ترسو قبالة سواحل ليبيا، ومستشفى معيتيقة العسكري، وألتقى مع عددًا من الجنود الأتراك المتواجدين لدعم ميليشيات حكومة الوفاق، قائلًا لهم : ” نحن نقف مع إخواننا في ليبيا، وفق العدل والمواثيق الدولية .. ولن نتراجع عن موقفنا” .

أجدادنا انسحبوا من المنطقة .. ونحن عائدون

وأضاف أكار، خلال تصريحات نقلتها وسائل إعلام، : ” سنقوم بما علينا من واجبات في أي مكان لنا سيادة عليه، فنحن لنا في المنطقة تاريخ ممتد منذ 500 عام، وأجدادنا انسحبوا من المنطقة، وسوف يمتد واجبنا نحو البحر والبر أو حتى الوطن الأزرق، من أجل تحقيق العدالة والحق، في إطار القانون الدولي، وسوف نبقى هنا إلى الأبد بجانب إخواننا في ليبيا ” .

تركيا تدق طبول الحرب .. وتعلن عزمها على عدم التراجع 7

لن يكون هناك أي حل في المنطقة يستبعد تركيا

وتابع وزير الدفاع التركي، : “لن يكون هناك أي حل في المنطقة يستبعد تركيا، ويخطأ من يظن أننا سوف نتراجع، قواتنا التركية البحرية متواجدة في المتوسط والبحر الأسود وبحر إيجة، تقوم بكل واجباتها على أحسن وجه”، موجهًا كلامة لحكومة الوفاق الوطني : ” نحن هنا لحماية أمنكم، ومنفعة وطنكم، وسوف نظل هنا من أجل تحقيق الحق والعدل ” .

موقف العالم من التدخلات التركية في ليبيا

ترفض العديد من الدول التدخل التركي في ليبيا، من بينها العديد من الدول الأوربية، ودول الجوار الولايات المتحدة الأمريكية، ويدين المجتمع الدولي نقل تركيا لآلاف المرتزقة المتطرفين من سوريا إلى طرابلس، ونشر جنود وأسلحة تركية في ليبيا، ومحاولة فرض نفوذه على بلد عربي مستقل له الحق في إدارة ثرواته، وتحديد مصيره واختيار من يقودون دفة سفينه حتى تصل إلى بر الأمان .

وأقرأ معنا :

تركيا تواصل التحدي .. ومصر تحذر

تركيا تدق طبول الحرب.. وغضب مصري وتحرك قبرصي

تركيا تدق طبول الحرب في المتوسط