مريض فيروس كورونا يتوفى لهذا السبب وعلماء يتوفى المريض بالسكتة الدماغية
فيروس كورونا
توصلت احدي الدراسات الحديثة أن مرضى فيروس كورونا المستجد أكثر عرضة للإصابة بالسكتة الدماغية مقارنة بمرضى الإنفلونزا العادية، وبحسب ما نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن الباحثون من “ويل ويل كورنيل ميديسين” في مدينة نيويورك، قد وجدوا أن حوالي 1.6 في المائة من مرضي فروس كورونا أصيبوا بسكتة دماغية.

مريض فيروس كورونا وإصابته بالسكتة الدماغية

حيث أن 0.2 في المائة فقط من مرضى الإنفلونزا قد تم إصابتهم بسكتة دماغية بسبب انسداد في الدماغ، مما يجعل ذلك أن هناك احتمالية إصابتهم بالحالة الطبية أقل ثماني مرات من أولئك المصابين بفيروس كورونا، ولم يمت الذين أصيبوا بسكتة دماغية من مرضي الإنفلونزا، لكن تسعة فقط من مرضى فيروس كورونا قد ماتوا بسبب السكتة الدماغية.
فيروس كورونا
فيروس كورونا
وقاموا الباحثون بدراسة خطر السكتات الدماغية علي المريض، والتي تحدث عندما يتم سد تدفق الدم إلى الدماغ، وهذا المرض أكثر صعوبة في العلاج وأكثر فتكًا بالمريض من السكتات النزفية، والتي تحدث عندما يتمزق الوعاء الضعيف في الدماغ وينزف في العضو، وفقًا لجمعية السكتات الدماغية الأمريكية حوالي 87 % من السكتات الدماغية هي السكتات الدماغية الإقفارية، وبعد فحص المرضى أظهرت النتائج أن هناك 31 مريضاً بالفيروس قد أصيبوا بسكتة دماغية.

أعراض الإصابة بالسكتة الدماغية

وكان قد وصل حوالي 26 في المائة من المصابين بفيروس كورونا إلى الطوارئ ويشكون من إصابتهم بأعراض السكتة الدماغية، بينما أصيب 74 في المائة بالسكتة الدماغية وذلك أثناء دخولهم المستشفى، وكان ثلث مرضى الفيروس المستجد الذين أصيبوا بسكتة دماغية يعانون من صعوبة كبيرة في التنفس وكانوا على أجهزة ميكانيكية.
فيروس كورونا
فيروس

وجدير بالذكر أن من المهم أن نتعرف علي العلامات التحذيرية للسكتة الدماغية لمريض فيروس كورونا حتى نتمكن من القيام بالإسعافات الأولية للمريض، لحين إحضار المساعدة الطبية وذلك لكي يتم التقليل من خطر الإصابة بأضرار بالغة في الدماغ وزيادة فرص الشفاء.

وأيضاً فقدان التوازن وصعوبة في التحدث والمشي وعدم فهم حديث الآخرين، وعدم القدرة على التحكم بعضلات الوجه، وعدم القدرة على رفع الذراعين والرجلين، فيجب عند ظهور مثل هذه الأعراض الإسراع فوراً في طلب الإسعاف، كما هناك أعراض أخري مثل دوخه وصداع حاد مفاجئ ومشكلة في الرؤية في إحدى العينين والشلل التام للمريض.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.