التخطي إلى المحتوى
التضامن تُعلن مواعيد وأماكن صرف معاش يوليو وآلية صرف الدفة الأولى من العلاوات الـ5
التضامن تعلن آلية صرف الدفعة الأولى من العلاوات الخمسة

كشفت وزارة التضامن الاجتماعي عن آلية وكيفية صرف معاش شهر يوليو 2020، حيث أعلنت أنه سيتم بداية من غداً الأربعاء الموافق 1 يوليو، صرف المعاشات، وذلك من خلال ماكينات الصراف الألي المنتشرة بجميع محافظات الجمهورية، لافتةً أنه سيتم تقسيم صرف المعاشات من مكاتب البريد على دفعات حسب قيمة المعاش منعاً للتزاحم ووفقاً للإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، مشيرة أن معاش شهر يوليو سيتضمن صرف الدفعة الأولى من الفروق المالية المستحقة من العلاوات الـ 5، والتي سيتم صرفها بداية من شهر يوليو وعلى دفعات ربع سنوية حسب قيمتها.

التضامن تعلن مواعيد صرف معاش يوليو

حيث أعلنت وزارة التضامن، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه إنطلاقاً من جهود الدولة في التيسير على أصحاب المعاشات وضمان صحتهم وسلامتهم، سيتم بداية من الغد الأربعاء الأول من يوليو إتاحة صرف معاش شهر يوليو، بالإضافة للدفة الأولى من الفروق المالية المقررة بالعلاوات الخمسة، من ماكينات الصراف الآلي، وذلك للبطاقات الصادرة من الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، لافتة أن الفروق المالية للعلاوت الخمسة سيتم صرفها على دفعات متساوية كل ثلاثة أشهر بداية من معاش يوليو.

التضامن تعلن مواعيد صرف معاش يوليو وآلية صرف الدفة الأولى من العلاوات الـ5
التضامن تعلن مواعيد صرف معاش يوليو وآلية صرف الدفة الأولى من العلاوات الـ5

وقررت وزارة التضامن، أنه في إطار خطة الدولة للتصدي لفيروس كورونا المستجد، والحفاظ على سلامة وصحة أصحاب المعاشات، خاصة مع عدم معرفة القائمين بالصرف بقيمة الزيادة على معاشاتهم، فإنه قد تقرر الاستمرار بذات الشرائح التي تم العمل بها في صرف معاش يونيو من مكاتب البريد، لافتةً أنه سيتم تقسيم أصحاب المعاشات على فئات كلاً حسب قيمة معاشه على مدار الشهر وذلك على النحو التالي؛

  1.  أصحاب المعاشات الذين يتقاضون 1000 جنيها فأقل ويبلغ عددهم 2.4 مليون قائم بالصرف يتم الصرف لهم من منافذ الهيئة القومية للتأمينات ومكاتب البريد خلال يومي الأربعاء و والأحد (1 و 5) من شهر يوليو أي كان المبلغ المستحق صرفه شامل زيادة المعاشات والعلاوات والمتجمد .
  2. فئة من يبلغ معاشه أكثر من 1000 جنيها حتى 2000 جنيها ويبلغ عددهم 2.4 مليون قائم بالصرف فسيقومون بالصرف يومي الإثنين و الثلاثاء (6 و7) من شهر يوليو أي كان المبلغ المستحق صرفه شامل زيادة المعاشات والعلاوات والمتجمد.
  3.  أصحاب المعاشات البالغ قيمة معاشاتهم أكثر من 2000 جنيها حتى 3000 جنيها ويبلغ عددهم 1 مليون قائم بالصرف يتم الصرف لهم يومي الأربعاء والخميس (8 و 9) من شهر يوليو أي كان المبلغ المستحق صرفه شامل زيادة المعاشات والعلاوات والمتجمد.
  4.  فئة من يزيد معاشهم عن 3000 جنيها ومن يتخلف عن الصرف خلال الأيام المحددة له يقومون بصرف معاشاتهم اعتباراً من يوم الأحد الموافق 12 يوليو .

التضامن تعلن آلية صرف الدفعة الأولى من العلاوات الخمسة

من جانبها فقد أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج، أنه تم اتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة للتيسير على المواطنين من أصحاب المعاشات لصرف مستحقاتهم المالية، حيث تم التنسيق مع جميع المصارف العاملة بالقطاع المصرفي بمختلف محافظات الجمهورية بضرورة العمل على تغذية ماكينات الصراف الآلي بالنقدية اللازمة، وبصفة منتظمة، بداية من الغد للتيسير على المواطنين وعدم التزاحم.

التضامن تعلن آلية صرف الدفعة الأولى من العلاوات الخمسة
التضامن تعلن آلية صرف الدفعة الأولى من العلاوات الخمسة

كما أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، على ضرورة الالتزام التام بالإجراءات الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا سواء بين العاملين القائمين بعملية الصرف، أو أصحاب المعاشات التي طالبتهم بضرورة ارتداء الكمامات الواقية والالتزام بالنظافة الشخصية والتعقيم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.