التخطي إلى المحتوى
بعد توجيهات الرئيس السيسي بتطبيقها على الطرق.. ماهي منظومة ATS للحفاظ على سلامة المواطنين
منظومة الطرق

استنكر الرئيس عبدالفتاح السيسي، الزحام الشديد وتكدس السيارات الذي تشهده شوارع ومحاور الطرق بالقاهرة وبعض محافظات الجمهورية، لافتاً أنه كان يجب على المسئولين منذ فترة العمل على إيجاد حلول لتلك الأزمة عن طريق إيقاف البناء أو تخفيض الارتفاعات بالمباني حتى يتم التصدي لتلك الأزمة التي تنتشر بمعظم أحياء القاهرة الكبرى وبعض عواصم المحافظات، لافتاً أنه يجب البحث عن حلول أخرى بعيداً عن الحلول المرورية.

الرئيس السيسي يستنكر الزحام الشديد بشوارع القاهرة

وأضاف الرئيس السيسي خلال افتتاحه لعدد من مشروعات تطوير شرق القاهرة ومطاري سفنكس والعاصمة وقصر البارون بعد ترميمه، أنه منذ 6 سنوات فقد تعاهدنا جميعاً على بناء مصر بالتكاتف من أجل مواجهة كافة التحديات، مضيفاً أن قرار وقف البناء في القاهرة هدفه الرئيسي الحفاظ على المصلحة العامة للمواطنين والدولة على حد سواء.

الرئيس السيسي يوجه بتنفيذ منظومة ATS للطرق
الرئيس السيسي يوجه بتنفيذ منظومة ATS للطرق

وتابع الرئيس السيسي، أن الفترة القادمة تستهدف الدولة توسعة الطرق والمحاور من أجل استيعاب حجم الحركة المرورية المتزايدة، مضيفاً أنه منذ عام 2002 لم يتصدى أي مسئول بالدولة لمشكلة الزحام المتزايد بشدة والبناء في القاهرة، لافتاً أنه منذ توليه منصب رئيس الجمهورية والعمل مستمر من أجل على تطوير شبكة الطرق لعلاج المشكلات المتراكمة والمتوارثة منذ سنوات عديدة، مؤكداً على سعي الدولة الحثيث من أجل حل المشكلات وتيسير حياة المواطنين وتطوير كافة الخدمات المقدمة لهم.

الرئيس السيسي يوجه بتنفيذ منظومة ATS للطرق

وأضاف الرئيس السيسي، أنه يتم العمل على تطوير كل قطاعات الدولة والارتقاء بها لمستوى الجودة التي تليق بكافة المواطنين، مؤكداً على أن الدولة لن تعود لما كانت عليه من فوضى في كل شيء، مؤكداً على ذلك قائلاً؛ مش هسيبكم.. كل حاجه مش مضبوطة هترجع مضبوطة بفضلك انت يارب”

الرئيس السيسي يوجه بتنفيذ منظومة ATS للطرق
الرئيس السيسي يوجه بتنفيذ منظومة ATS للطرق

كما وجه الرئيس السيسي، اللواء كامل الوزير وزير النقل والمواصلات بضرورة العمل على تطبيق نظام (ATS) على الطرق السريعة وذلك من أجل الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين المسافرين على تلك الطرق، مؤكداً على أن تلك المنظومة ستساعد في ضبط السرعات والتحكم فيها، مستنكراً من قيام البعض بالقيادة بسرعة فائقة قائلاً؛ “عشان ماحدش يموت نفسه.. مش هنفرح بالسرعة”، لافتاً أن ذلك النظام سيتم من خلاله إبلاغ قائد المركبة بتجاوزه للسرعة المحددة من خلال رسالة قصيرة على الهاتف المحمول؛ “تدي إشارة للناس عبر التليفون إنها متجاوزة السرعة”.

من جانبه فقد أكد وزير النقل، أن هناك لجنة من القوات المسلحة ووزارتي النقل والاتصالات تعمل على تنفيذ تلك المنظومة بالتعاون مع تحالف دولي، والذي سيعمل على عدم تحميل الخزانة العامة للدولة لأي أعباء مالية، لافتاً أن التحالف سيستعيد التكلفة من خلال بعض الرسوم المرورية أو عائد الإعلانات، مضيفاً أنه سيتم تطبيق تلك المنظومة على 20 طريق جديد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.