التخطي إلى المحتوى
عشان تطمن.. بعيداً عن فيروس كورونا أسباب أخري للسعال الجاف
فيروس كورونا9
قال عضو الجمعية المصرية الدكتور “مجدى بدران”، في تصريحات له أن السعال من أهم علامات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وخصوصاً أن أي شخص قد يصاب بالخوف والهلع عند ظهور هذا العرض عليه، علي الرغم من أنه قد يكون بسبب مشكلة صحية أخري، أو أنه مجرد أمر طارئ نتيجة التعرض لبعض العوامل والتي تكون بعيدة كل البعد عن الإصابة بفيروس كورونا وهي كالأتي:-

فيروس كورونا وأسباب السعال الجاف

1- تلوث الهواء، حيث إن الحلق  والممرات الهوائية الموجودة به توجد بها أعصاب، تقوم باستشعار المهيجات التي تسعى بدورها للتخلص من هذه المهيجات، وباستجابة مباشرة وفعالة تعمل لإزالة هذه الجزيئات الغير مرغوب فيها، والتي نتنفسها عن طريق الخطأ وبالتالي يحدث السعال لطرد المواد الضارة.
فيروس كورونا
فيروس كورونا
2- حساسية الأنف، حيث تتشابه أعراضها مع نزلات البرد بالضبط، كما أنها  من احد المشكلات الصحية المنتشرة بشكل كبير وواضح وخصوصاً بين النساء، وأعراضها يكون فيها السعال جاف كما يكون مرتبط بالعطس وحكة الأنف وأيضاً سيلان الأنف.

الأمراض التي تسبب السعال الجاف غير فيروس كورونا

3- التهابات الجهاز التنفسي العلوي، فيعتبر التهابات الأنف والحلق تكون سبب في السعال الجاف، وفى معظم الأحيان يكون هذا السعال بسبب الأعراض التي تظر علي المريض من الحمى والتهاب الحلق وسيلان الأنف، والتي قد تحدث نتيجة الإصابة بفيروسات نزلات البرد والتهابات الحنجرة الفيروسية والإنفلونزا.
فيروس كورونا
فيروس كورونا
4- كما أن استنشاق المهيجات لبعض العطور والأبخرة قد تسبب التهاب شديد في الحلق ومجرى الهواء والسعال الجاف.
5- التهابات الجهاز التنفسي السفلي،يتسبب في الكثير من الأحيان بسعال جاف قوى  وحاد، كما أنه يحدث أيضاً نتيجة التهاب الشعب الهوائية أو  الالتهاب الرئوي الحاد.
وجدير بالذكر أن أستاذ الأمراض الصدرية والحساسية بجامعة الأزهر الدكتور “طه عبد الحميد”، قال أنه يوجد فرق كبير بين السعال العادي وسعال كورونا، فسعال فيروس كورونا يكون قوى جداً ومزعج جداً، حيث ويشعر المريض بألم في الصدر ولا يوجد به بلغم ولا يستطيع المريض التنفس .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.