طريقة الاستعلام عن العلاوات الخمس بالرقم القومي عبر موقع هيئة التأمينات والمعاشات
رابط الاستعلام عن العلاوات الخمس

موقع خدمة الاستعلام عن العلاوات الخمس فتح أخيراً بعد صبر كبير من المستحقين للعلاوات الخمس من اصحاب المعاشات والتأمنيات، حيث أعلنت التأمنيات الاجتماعية عن رابط الاستعلام عن العلاوت الخمس الكترونياً عبر الانترنت بالرقم القومي او الرقم التأميني.

هذا وقد شهد الموقع المخصص لمعرفة استحقاق العلاوات الخمس ضغطاً كبيراً من قبل المستخدمين مما يجعل الموقع لا يعمل بشكل جيد في بعض الأحيان، حيث أصبح البحث عن رابط الاستعلام عن العلاوات الخمس كثيراً جداً حيث أن العلاوت الخمس ما زالت ترند جوجل وحديث الشارع المصري بين اصحاب المعاشات.

الاستعلام عن العلاوت الخمس بالرقم القومي

هناك مجموعة من الخطوات السهلة والتي تمكن المواطن من الاستعلام عن العلاوات الخمس بطريقة الكترونية من خلال الانترنت وذلك بالدخول على “موقع هيئة التأمينات والمعاشات” والبدء في تنفيذ الخطوات التالية:

  • الاستعلام بالرقم القومي او الرقم التأميني.
  • كتابة الاسم الأول للأم.
  • اختيار “لست برنامج روبوت”.
  • سوف تظهر بيانات المستفيد.
  • في حالة كنت من المستحقين للعلاوت الخمس سوف تضاف على معاش 1 يوليو.

والجدير بالذكر أنه في بعض الأحيان قد يتوقف الرابط لدقائق ثم يعمل مرة اخرى وهذا نتيجة كثرة المستخدمين الذين يدخلون لموقع هيئة التأمينات والمعاشات للاستعلام عن العلاوات الخمس، واذا توقف الرابط يمكنكم المحاولة مرة اخرى.

حيث يبلغ عدد المستفيدين من العلاوت الخمس ما يقرب من 4.5 مليون مواطن، بينهم مواطنين من القطاع الحكومي وقطاع الاعمال والقطاع الخاص، ويتم صرف العلاوات الخمس بأثر رجعي، حيث تصل تكلفة العلاوت السنوية نحو 7 مليار جنيه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.