رئيس الوزراء موعد فتح الحضانات تحدده السلطة المختصة

رئيس الوزراء موعد فتح الحضانات تحدده السلطة المختصة
فتح الحضانات2
فيما يتعلق بقرار فتح الحضانات في الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد، قد أصدر رئيس مجلس الوزراء الدكتور “مصطفى مدبولي” صباح اليوم، قرارًا بالإجراءات التي سوف يبدأ العمل بأحكامها، وذلك  اعتبارًا من يوم السبت القادم الموافق 27 يونيو 2020، ولحين إشعار آخر، مع خضوع جميع الإجراءات الواردة في هذا القرار للمتابعة لتقدير الموقف الراهن.

تحديد موعد فتح الحضانات

حيث أشار هذا القرار إلى أن ذلك لا يسري على جميع أعمال الامتحانات، وطبقًا لما تحدده السلطة المختصة عن موعد إعادة تشغيل حضانات الأطفال، مع الالتزام بجميع التدابير والاحتياطات الصحية المقررة لذلك.
فتح الحضانات
الحضانات
وقد نص قرار رئيس الوزراء في مادته 11 على أن يتم توقف جميع وسائل النقل العامة والخاصة علي مستوي الجمهورية، وذلك من الساعةـ 12 منتصف الليل وحتى الساعة 4 صباحًا، كما نصت أيضاً المادة 12 على أن تقدم الوزارات والمحافظات والجهات والهيئات جميع خدماتها للمواطنين، مع الالتزام بكافة التدابير الاحترازية والصحية.

اتخاذ التدابير الاحترازية لفتح الحضانات

وتقوم  السلطة المختصة بتنظيم قواعد تشغيل العاملين بالقطاع العام والخاص، مع اتخاذ جميع التدابير الوقائية للتعامل مع فيروس كورونا المستجد والتعايش معه.
موعد فتح الحضانات
الحضانات
ومن جانب آخر قال المتحدث باسم وزارة التضامن الدكتور “محمد العقبي”، قد بدأنا بالفعل في وضع الخطوات الإرشادية الأساسية لفتح الحضانات، وذلك بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، مشيراً إلى أنه تم عمل استطلاع حول فتح الحضانات، ووجدنا أنه 79% من المشاركين قد رفضوا عودها في ظل الظروف التي تمر بها البلاد، كما أكد أنه يتم العمل على توفير كافة إجراءات الوقاية قبل فتح الحضانات.
وجاءت المادة 13 من نفس القرار، لتشدد على المواطنون أن يلتزموا بارتداء الكمامات الواقية أثناء تواجدهم بجميع وسائل النقل الجماعية، وأيضاً ارتداؤها أثناء ترددهم على كافة المنشآت الحكومية أو الخاصة أو البنوك أو دور العبادة.